اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

فرنس برس: مقتل 78 من الحوثيين والجيش اليمني بمعارك مأرب

الجيش اليمني - صورة
الجيش اليمني - صورة أرشيفية

نقلت وكالة فرنس برس للأنباء، اليوم الأربعاء، عن مصادر عسكرية قولهم إن المعارك التي دارت في مأرب خلال الـ 48 ساعة الماضية، أسفرت عن مقتل 60 حوثيا و18 من الجيش اليمني. 

وفي السياق، لقي 23 عنصراً من مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مصرعهم، الشهر الماضي، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بالإضافة إلى عدد من الجرحى في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب، ومازالت المواجهات مستمرة.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، فإن مدفعية الجيش دمّرت ثلاث آليات تابعة للمليشيات، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية ثلاث عربات مدرعة ومصرع جميع من كانوا على متنها من عناصر المليشيا.

كما هذا ويخوض الجيش اليمني والمقاومة الشعبية معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي، على امتداد مسرح العمليات القتالية بجبهة الكسارة غرب محافظة مارب.

أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن قيام الجيش والمقاومة بإفشال محاولة تسلل لعناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية في حيد آل احمد جنوب مأرب ومصرع جميع العناصر المتسللة.

وأشار الجيش اليمني إلى تدمير مركبتين للحوثيين ومصرع جميع من كانوا على متنهما من عناصر مليشيا الحوثي بغارة لطيران تحالف دعم الشرعية في جبهة رحبة جنوب غرب مأرب.

هذا وقد أعلنت ‏الحكومة اليمنية، عن حجز أموال قيادات تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في الداخل والخارج ومنع التصرف بها وإقامة دعاوى قضائية بشأنها وإدراجهم ضمن قائمة الحظر، وفقا لصحيفة صدي الإلكترونية.

وقد قال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني، أمس الجمعة في تصريح لوكالة الانباء اليمنية، إن الاحكام القضائية التي اصدرتها المحكمة العسكرية على المجرم عبد الملك الحوثي و173 من قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ليست آخر المطاف.

انتهاكات بحق المواطنين

وأضاف: أن هناك الكثير من الإجراءات المترتبة على تلك الاحكام، كما ان هنالك ترتيبات لتقديم دعاوى جديدة ضد قيادات وعناصر المليشيا الحوثية المتورطة في ارتكاب جرائم وانتهاكات بحق المواطنين‏.

وتابع قائلا: 

إن من ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها أثناء السير في المحاكمة اصدار النائب العام للجمهورية اليمنية قرار رقم (14) بشأن الحجز على أموال المتهمين في الداخل والخارج ومنع التصرف بها أو إقامة اي دعاوى قضائية بشأنها، وإدراجهم ضمن قائمة الحظر، لعدد 175 فردا أولهم المجرم عبدالملك الحوثي‏.