اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي: تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية

صاروخ باليستي ،ارشيفية
صاروخ باليستي ،ارشيفية

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي تجاه المملكة السعودية .

وذكر التحالف العربي فى منشور على موقع تويتر مساء اليوم السبت أنه تم اعتراض وإحباط هجوم باليستي عدائي باتجاه المنطقة الشرقية في السعودية .

إلى ذلك أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن إدانته الشديدة لاستمرار تصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة بالطائرات المسيرة (المفخخة)، مشيداً بقدرات وكفاءة الدفاعات الجوية السعودية، التي تمكنت اليوم من اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مفخخة قبل الوصول إلى أهدافها.


وأكد العثيمين دعم وتأييد منظمة التعاون الإسلامي لجميع الإجراءات التي تتخذها المملكة لحماية أراضيها وأمنها واستقرارها، مشدداً على أن المنظمة تدين الممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، معتبراً أن تلك الأفعال "جرائم حرب".

وكان تحالف دعم الشرعية فى اليمن أعلن فى وقت سابق من اليوم اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثيين تجاه السعودية مساء اليوم السبت .
 


وأكد التحالف العربي فى بيان أوردته وكالة الانباء السعودية أن التصعيد الحوثي عدائي همجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.
وأضاف : نتابع النشاط الحوثي بإطلاق المسيرات المفخخة ونتخذ إجراءات صارمة لحماية المدنيين.

وكان تحالف دعم الشرعية أعلن مساء الجمعة، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه خميس مشيط بالمملكة.
وأكد التحالف العربي استمرار ميليشيا الحوثي في محاولات استهداف المدنيين و الأعيان المدنية ، مشددا على اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية.


وفى السياق ذاته أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس الجمعة أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تجاه جنوب المملكة.