اهم الاخبار
الإثنين 20 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

التحالف العربي: اعتراض مسيرة مفخخة داخل الأجواء اليمنية أطلقتها الحوثيين

مسيرة حوثية - صورة
مسيرة حوثية - صورة حوثية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، صباح اليوم الخميس، عن تدمير طائرة بدون طيار مفخخة تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية في الأجواء اليمنية أطلقت تجاه المملكة العربية السعودية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أشار التحالف إلى استمرار محاولات المليشيات الحوثية تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية. 

وأكد التحالف على اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك.

وفي السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، صباح أمس الأربعاء، عن اعتراض الدفاعات السعودية مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه المنطقة الجنوبية.

وأكد التحالف على أن ميليشيات الحوثي مستمرة باستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وفي سياق آخر، أطلقت ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، صباح أمس الثلاثاء، صاروخين باليستيين على مدينة مأرب اليمنية، حيث سقطا في حيين سكنيين وسط المدينة، مما أسفر عن وقوع أضرارا بالغة في محيط سقوطها.

وذكرت مصادر طبية "لمأرب برس" أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم الطفل غالب الصالحي في الثانية عشرة من عمره، وإصابة ثمانية آخرون بينهم طفلان.

وتتزامن هذه الضربات الصاروخية على مدينة مارب مع تعرض المليشيات الحوثية لخسائر فادحة منيت بها على في جبهة صرواح والكسارة َ ومديرية رغوان.

وقد شنت مقاتلات التحالف مساء أمس الاثنين، عشرات الغارات الجوية على مديرية صرواح سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من المليشيات الحوثية، بالإضافة إلى تدمير آليات ومعدات عسكرية تابعة للمليشيات.

ومن جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، في بيان صحفي أمس الاثنين، إن الجيش والمقاومة الشعبية يواصلون العمليات الدفاعية والهجومية ضد ميليشيات الحوثي، في مختلف جبهات القتال.

وأضاف: أن عمليات الجيش خلال الأيام الماضية حققت السيطرة على الأرض، وحررت مواقع مهمة، كما أنها أفشلت التسللات والهجمات العدائية للميليشيات الحوثية في جبهات مأرب (صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان وجبل مراد والعبدية وذنة وماس ورغوان).

وتابع قائلا: أن جبهتي الكسارة والمشجح، اللتين كانتا أكثر الجبهات اشتعالاً، تحول الجيش فيهما من الأعمال الدفاعية إلى القتالية الهجومية، واستطاع تحرير موقعين حاكمين، والسيطرة النارية على امتداد مواقع الميليشيات، وقطع طرق إمدادها.