اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

التحالف العربي: تدمير ٣ طائرات مسيرة حوثية أطلقت تجاه السعودية

التحالف العربي:تدمير٣
التحالف العربي:تدمير٣ طائرات مسيرة حوثية أطلقت تجاه السعودية

أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثيين تجاه السعودية مساء اليوم السبت .


وأكد التحالف العربي فى بيان أوردته وكالة الانباء السعودية أن التصعيد الحوثي عدائي همجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.


وأضاف : نتابع النشاط الحوثي بإطلاق المسيرات المفخخة ونتخذ إجراءات صارمة لحماية المدنيين.

وكان تحالف دعم الشرعية أعلن مساء الجمعة، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه خميس مشيط بالمملكة.


وأكد التحالف العربي استمرار ميليشيا الحوثي في محاولات استهداف المدنيين و الأعيان المدنية ، مشددا على اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية.


وفى السياق ذاته أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس الجمعة أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تجاه جنوب المملكة.

يذكر أن الدفاعات السعودية قد اعترضت الخميس مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط.


يشار إلى أنه منذ فترة تواصل تلك الميليشيات محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة العربية السعودية، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.


وفى وقت سابق من اليوم قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني : إن " مشهد اعتداء العشرات من عناصر مليشيا الحوثي المدعومة من ايران برفقة عدد من الأطقم بمختلف انواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة على منزل المواطن فضل الصايدي في منطقة شملان بالعاصمة المختطفة صنعاء، واحراقها المنزل بعد مقاومته لهم بسلاحه الشخصي، يلخص المأساة التي يعيشها ملايين المدنيين .

وأضاف : أن مليشيا الحوثي لا زالت تواصل اعمال السلب والنهب المنظم لمنازل وارضي واموال وممتلكات المواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها،وتستخدم الارهاب سلاحا للتنكيل بكل من يقاوم أعمالها الإجرامية ويدافع عن ارضه وكرامته،كما حدث مع المواطن فضل الصايدي الذي تصدى للمليشيا منفردا .