اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي: اعتراض وتدمر مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقت تجاه السعودية

مسيرة حوثية - صورة
مسيرة حوثية - صورة حوثية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن تمكن الدفاعات الجوية السعودية من اعتراض مسيرة مفخخة بأجواء اليمن أطلقت تجاه المملكة.

وأكد التحالف العربي علي اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية.

وفي السياق، أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء الثالث من أغسطس الحالي،  عن إحراز تقدم جديد جنوب محافظة مأرب بالتعاون مع قوات المقاومة الشعبية.

وبحسب موقع "سبتمبر ٢٦" فقد شن الجيش هجوماً على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة المشيريف، جنوب محافظة مارب.

تحرير جبل البياض

 واستطاع الجيش تحرير جبل البياض بالكامل، ودحر مليشيا الحوثي وتكبيدها خسائر بشرية فادحة، حيث أسفرت المواجهات عن مقتل أكثر من 14 عنصراً، وإصابة العشرات، كما تم استعادة عدداً من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة المليشيا.

ورافق الهجوم قصف مدفعي شنته مدفعية الجيش على مواقع وتجمعات وتعزيزات المليشيات في الجبهة ذاتها تمكنت خلاله من قتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات.

وأكد الجيش اليمني على أن طيران التحالف يستهدف بعدة غارات مواقع وتجمعات ميليشيا الحوثي في غرب مأرب.

كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية غارات مكثفة استهدفت التعزيزات الحوثية القادمة من محافظة البيضاء وألحقت بها خسائر بشرية ومادية.

تمكن لجيش اليمني بالتعاون مع المقاومة الشعبية، مطلع الشهر الجاري، من تحقيق انتصارات كبيرة على ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وتكبيدها خسائر بشرية بين قتلي وجرحي، وأخرى مادية في جبهة الجدافر، شرق محافظة الجوف.

وفي تصريحات لـ "سبتمبر نت" قال القائد الميداني العقيد محمد الحجي، "إن قوات الجيش كسرت هجوماً حوثياً من ثلاثة محاور على مواقع الجيش، في جبهة الجدافر، إلا أن أبطال الجيش والمقاومة كانوا لها بالمرصاد."

وأضاف: "أن أبطال الجيش أجبروا المليشيا على الفرار والتراجع، بعد أن تكبدت قتلى وجرحى، إضافة إلى القبض على عدد من العناصر."

وتابع قائلا: "إن أبطال الجيش في جبهة الجدافر وجبهات شرق الجوف في معنويات كبيرة وينازلون العدو الإرهابي الحوثي، المدعوم إيرانياً ويذيقونه من الخسائر الكبيرة بشرياً وفي العتاد، مشيراً إلى أن كل المحاولات للمليشيا فشلت ولم تذق إلا الهزائم والانكسار".