اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

هل يوجد أماكن متاحة لطلاب المرحلة الثانية بكلية سياسة واقتصاد ؟

كلية سياسة واقتصاد
كلية سياسة واقتصاد وعلوم سياسيه

بعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى ، قام الطلاب المرحلة الثانية في تسجيل رغباتهم حيث توجد فرصة بالالتحاق ببعض كليات القمة التي تتواجد في كلا شعبتين علمي والأدبي.

حقيقة الأماكن المتاحة في كلية سياسة واقتصاد بنسبة المرحلة الثانية

واجاب عميد كلية سياسة واقتصاد وعلوم سياسيه بجامعة القاهرة الدكتور محمود السعيد حول السؤال الذي انتشر بعد انتهاء نتيجة المرحلة الأولى حول الأماكن الشاغرة لكلية سياسة واقتصاد وعلوم سياسيه بجامعة القاهرة، حيث رد قائلاً إنه لم يأتي إليه أي معلومات من المجلس الأعلى للجامعات تفيد وجود أماكن فارغة بكلية سياسة واقتصاد وعلوم سياسيه او معلومة تفيد بعدد الطلاب المرحلة الثانية المتاحة بكلية، ولكن حالياً نقوم باستقبال طلاب المرحلة الأولى.

مصاريف كلية سياسة واقتصاد وعلوم سياسيه بجامعة القاهرة

تابع عميد كلية محمود السعيد كلامه حول مصاريف التي تخص كلية سياسة واقتصاد برنامج اللغة الإنجليزية ، حيث كشف عن سعر مصروفات برنامج اللغة الإنجليزية لكلية سياسة واقتصاد وعلوم سياسيه تصل من ٢٨٠٠٠ إلي ٣٠٠٠٠ ألف جنيه، وهذا على حسب المقررات التي قام الطالب بتسجيلها.

ما شروط تحويل إلي كلية سياسة واقتصاد بجامعة القاهرة ؟

يجب علي متقدم أن يحصل على الدرجة الكاملة ويتم تحويل بواسطة موقع تنسيق الالكتروني، حيث استكمل العميد قائلاً إذا جاء للمتقدم كلية أخري ويريد تحويل إلي كلية سياسة واقتصاد وعلوم سياسيه فيستطيع أن يحول ولكن لبرنامج اللغة الإنجليزية المتاحة حالياً، وبشرط أن يكون المتقدم حاصل على مجموع الذي يؤهله لكلية سياسة واقتصاد.

درجات التنسيق قبول الحد الأدنى لكليات كلا الشعبتين للمرحلة الثانية

قام وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بالأعلان عن بدء المرحلة الثانية الذي بدأت يوم الثلاثاء الماضي الموافق ٣١ اغسطس وسينتهي يوم السبت المقبل موافق ٤ سبتمبر.

وفي هذا الصدد كان الحد الأدنى للقبول شعبة علمي المرحلة الثانية تبدأ من ٢٥٤,٥ درجة أي بنسبة 62،7% ، أما بالنسبة لشعبة أدبي تبدء من ٢٣٨ درجة أي بنسبة 58،5٪، حيث عدد الطلاب المستفيدين بهذه المرحلة الثانية ما يقارب نحو ٢٤٣ ألف طالب وطالبة.