اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كل ما تريد معرفته عن كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر

الوكالة نيوز

كل ما تريد معرفتة عن كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر.. تعد كلية أصول الدين والدعوة من أبرز الكليات بجامعة الأزهر، حيث تهدف الكلية إلى رفع لواء الدعوة الإسلامية والحفاظ على تراثها المقدس، ونشرها في كل أرجاء المعمورة، وتأدية رسالة الإسلام السمحة إلى الناس كافة، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" أقسام كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر، وفروع الكلية، وفرص العمل المتاحة بعد التخرج منها. 

أقسام كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر:

1- قسم الدعوة والثقافة الإسلامية أنشئ هذا القسم ليحاكي الدراسة بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، ويدرس الطالب به الثقافة الإسلامية وكيفية الرد على المستشرقين، والدعوة إلى الإسلام وسبلها بالإضافة للرد على الشبهات.   

2- قسم التفسير وعلوم القرآن يقوم الطالب فيه بدراسة مواد التفسير واللغة العربية بالإضافة لاختصاصه بدراسة علوم القرآن من حيث أسباب النزول المكي والمدني.    

3- قسم العقيدة والفلسفة أنشا هذا القسم استنادًا على عقيدة الأزهر الشرعية، ويقوم بدراسة العقيدة والأديان والمذاهب بالإضافة إلى دراسة الفلسفة، والرد على المتكلمين من منظور إسلامي.   

4- قسم الحديث وعلومه يقوم القسم بدراسة السنة النبوية المطهرة "أحاديث الرسول"، ويتناول دراسة سندها ومتنها بالإضافة إلى عنايته بتخريج الأحاديث ودراسة علوم الجرح والتعدين" علوم رجال الحديث". 

فروع كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر: 

للكلية فروع كثيرة بالمحافظات مثل كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بالقاهرة (بنين) كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بطنطا (بنين) كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بالمنصورة (بنين) كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بالزقازيق (بنين) كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بالمنوفية (بنين) كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بأسيوط (بنين). 

فرص العمل المتاحة بعد التخرج من كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر: 

كلية أصول الدين والدعوة كغيرها من الكليات الشرعية يتاح لخريجي الكلية العمل كأئمة وخطباء بالأوقاف، بالإضافة إلى إمكانية عملهم كوعاظ ودعاة تابعين للأزهر والأوقاف، كما يمكن لخريجيها العمل كمدرسين للمواد الشرعية بالمعاهد التابعة للأزهر الشريف بعد الحصول على دبلومة تربوي لمدة عام من كلية التربية بأي جامعة حكومية.