اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات كلية الصيدلة في جامعة الأهرام الكندية 2021 وتنسيق الجامعات الخاصة

تنسيق كلية الصيدلة
تنسيق كلية الصيدلة في الجامعات الخاصة 2021


يتساءل الكثير من الطلاب في مصر  ، من الحاصلين على الثانوية العامة 2021 عن مصروفات كلية الصيدلة في جامعة الأهرام الكندية ، وغيرها من الجامعات الخاصة ، وذلك بعد إعلان ابحك الأدنى لتنسيق تلك الجامعات بالإضافة إلى الجامعات الأهلية، وذلك كون هؤلاء الطلاب المجموع الخاص بهم.

وذلك ممن الذي حصلوا عليه لم يكن كافي وذلك للقبول في تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة ، وذلك لطلاب الشعبة الأدبية كما أن كلية الصيدلة تعد من الكليات التي لم يتبقى فيها أماكن شاغرة في المرحلة الثانية من التنسيق ، ولذلك فإنه ومن خلال مشاركة الطلاب في تنسيق الجامعات الخاصة 2021.


يمكنهم الحصول على مقعد في إحدى تلك الجامعات والتي يوجد فيها ذلك التخصص والذي يريدون ويرغبون في دراسته وذلك خلال السنوات المقبلة من حياتهم ويتم التنسيق بشكل الكتروني وذلك ضمن فترة محددة وذلك من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

ولذلك فإن الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للتنسيق ضمن الكليات المختلفة خلال تلك المرحلة والتي يوجد فيها 25 رغبة يمكنهم دراسة التخصص الذي يريدونه وذلك بعد دفع المصروفات الدراسية المحددة والتي تختلف من جامعة إلى أخرى وغير ذلك من استفياء العديد من الأوراق والمستندات.

تنسيق كلية الصيدلة في الجامعات الخاصة 2021

تنسيق كلية الصيدلة في الجامعات الخاصة 2021


وتحديد الحد الأدنى للقبول في كليات الجامعات الخاصة والأهلية يتم اعتماده ضمن كل عام دراسي جديد وذلك من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، والذي كان للعام الحالي وذلك ل كلية الصيدلة والتي تصنف أنها إحدى كليات القمة.

والتي يريد الطلاب ضمن الحاصلين على الثانوية العامة 2021 من الشعبة العلمية ممن لم يتمكنوا من المشاركة في تنسيق المرحلة الأولى الإلتحاق بها ، حيث أنها الحد الأدنى لقبول الطلاب في تلك الكلية من خلال المشاركة في تنسيق الكليات والجامعات الخاصة 85%.

كما أنه تم تحديد الفترة الخاصة بتنسيق القبول في إحدى كليات الجامعات الخاصة والأهلية وذلك خلال الفترة من الثلاثاء 31 سبتمر ، وذلك ضمن أن تكون مستمرة وحتى الأحد 5 سبتمر ، وذلك ضمن فترة تقدر ب 6 أيام متتالية.

حتى يتمكن الطلاب من الشعبتين العلمية أو الأدبية المشاركة في تلك المرحلة من التنسيق ، وذلك حتى يتم قبولهم في إحدى كليات تلك الجامعات ضمن الكلية التي يريدها الطالب في حالة تم اختيارها من قبله أولى الرغبات.


كان بالفعل المجموع الخاص به يتناسب مع الحد الأدنى للقبول في تلك الكلية ، والتنسيق بشكل الكتروني وذلك كغيره من المراحل الأخرى ضمن الفترة المحددة له.

تنسيق كلية الصيدلة في الجامعات الخاصة 2021


مصروفات كلية الصيدلة في جامعة الأهرام الكندية 2021

وتختلف مصروفات الجامعات الخاصة من عام إلى الآخر ، وذلك من كونها تزيد بنسبة يتم تحديدها من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، والذي أيضا بدوره كان قد اعتماد التنسيق الخاص بالجامعات الخاص وأيضا الأهلية وذلك ضمن الحد الأدنى لقبول الطلاب ضمن الكليات المختلفة.

ومنها كلية الصيدلة والتي كان الحد الأدنى للتنسيق الخاصة بها هو 85% ، وذلك ضمن جامعة الأهرام الكندية وغيرها من الجامعات الخاصة ، والتي يريد الكثير من الطلاب ممن لم يتم قبولهم في تنسيق المرحلة الأولى ، أن يدرسوا ضمن تلك الجامعة   التخصص الذي يريدونه.

 

وذلك في بعد المشاركة في تنسيق الجامعات الخاصة كونهم مجموعهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك الكلية ضمن تلك الجامعة السابقة ، والتي المصروفات الخاصة بها ضمن دراسة ذلك التخصص قد تصل خلال العام الدراسي الحالي 2021 ل 50 ألف جنيه.


فضلا عن مصروفات إدارية أخرى تدفع في أول عام دراسي للطالب في تلك الجامعات ، وذلك من مصروفات والحد الأدنى للتنسيق ل كلية الصيدلة في الجامعات الخاصة2021.

تنسيق كلية الصيدلة في الجامعات الخاصة 2021