اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة 2021..ومصروفات كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي

تنسيق الجامعات الخاصة
تنسيق الجامعات الخاصة 2021

 

يتساءل الكثير من الطلاب هم وأولياء أمورهم عن تنسيق الجامعات الخاصة ، وذلك للعديد من كليات القمة وذلك بعدما تم اعتماده وذلك من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، حتى يتثى لهم تحقيق حلم الدراسة والإلتحاق بإحدى كليات القمة.


والتي كان المجموع الخاص بهم لم يمكنهم بأن تكون لهم فرصة القبول في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة ، والتي تتضمن تلك الكليات ولكن على مستوى الجامعات الحكومية وذلك من طلاب الشعبة العلمية وأيضا الأدبية ، وتعد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي إحدى الكليات.


التي يتم البحث عنها من قبل الطلاب ، وذلك ضمن التنسيق الخاص بهم في تلك الجامعات الخاصة ، وغير ذلك من المصروفات الدراسية الخاصة بها ضمن كل جامعة من الجامعات ، والشروط والأوراق المطلوبة ، وذلك حتى يتم قبول الطالب.


وذلك ضمن دراسة ذلك التخصص الذي يريده في إحدى تلك الجامعات بالتزامن مع العام الدراسي المقبل ، وخلال سنوات الدراسة الجامعية من حياته.

تنسيق الجامعات الخاصة 2021


الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة 2021


تنسيق الجامعات الخاصة يعد أحد الأمور والتي كان يترقبها الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021 ، ممن يريدون الإلتحاق بإحدى تلك الجامعات لدراسة التخصص الذي يرغبون بها بعدما انتهت المرحلة الأولى من التنسيق والتي كانت تتضمن معظم كليات القمة .


ولكن المجموع الخاص بهم والذي حصلوا عليه كان أقل من الحد الأدنى للقبول ، كما أنه ضمن المرحلة الثانية تبقيت أماكن شاغرة في عدد من كليات القمة على مستوى الشعب ، و التنسيق الخاص بتلك الجامعات والذي تم اعتماده من قبل المجلس الأعلى للجامعات كان 68%.


وذلك ل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ، و 87% ل كلية الطب والتي تعد أبرز كليات القمة لطلاب الشعبة العلمية ، في حين أن كلية الهندسة كان التنسيق المحدد والخاص بها 75% ، وذلك لطلاب شعبة علمي رياضة ، و 64% سواء ل كلية إعلام أو غير ذلك من كلية الألسن بالإضافة إلى إدارة الأعمال.

فيما كان التنسيق الخاص بكلية العلاج الطبيعي وكلية الصيدلة 83% ، و 85% فيما يخص كلية طب الأسنان ، ويعد المجموع من أبرز شروط قبول الطلاب في إحدى الجامعات الخاصة.

تنسيق الجامعات الخاصة 2021


مصروفات كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي 2021


تعد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ، من أبرز الكليات التي يريد طلاب شعبة علمي رياضة الدراسة والإلتحاق بها والتنسيق الخاصة بها وذلك ضمن الجامعات الخاصة والذي تم تحديده من قبل المجلس الأعلى للجامعات هو 68% ، وهو الأمر الذي يتيح الفرصة لكثير من الطلاب.

ممن لم يشاركوا في المرحلة الأولى من التنسيق الدراسة فيها ضمن إكمال التعليم الجامعي في إحدى الجامعات الخاصة ، والتي تختلف مصروفات تلك الكلية بينها وأيضا خلال كل عام ، حيث أنه لعام 2021 ، وذلك في جامعة المستقبل قد تصل مصروفاتها ل 57 ألف جنيه.


وفيما يخص الجامعة البريطانية 99 ألف جنيه ، بينما مصروفات تلك الكلية في جامعة النهضة قد تصل ل 42 ألف جنيه ، في حين أن المصروفات الخاصة بها قد تصل ل 72 ألف جنيه في جامعة مصر الدولية ، و 42 ألف جنيه وذلك للجامعة الروسية.


مصروفات كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي 2021 ، وغير ذلك من التنسيق الخاص بها أو لكليات أخرى ، ضمن الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة 2021.

تنسيق الجامعات الخاصة 2021