اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على مصاريف كلية تخطيط عمراني جامعة القاهرة 2021- 2022

كلية تخطيط عمراني
كلية تخطيط عمراني

يتزايد البحث على محركات البحث جوجل من قبل الكثير من طلاب من الثانوية العامة 2021، حول مصاريف المعاهد والكليات في مصر، وذلك لأن سداد مصاريف الكلية خطوة من خطوات التقديم، وهذا أكثر ما يشغل بال الكثير من أولياء الأمور للاستعداد لسداد مصاريف الكلية، ومن أكثر الكليات بحثا على جوجل، هى كلية تخطيط عمراني جامعة القاهرة ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية مصاريف كلية تخطيط عمراني القاهرة 2021-2022.

كلية تخطيط عمراني

يوجد من كلية تخطيط عمراني فرع واحد فقط في مصر والشرق الأوسط، ومقرها جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة، والتي تم إنشاءها في عام 1978، حيث بدأت كلية تخطيط عمراني في المرحلة الأولى كمعهد، قبل أن تتحول إلى كلية مقرها جامعة القاهرة.

وفى هذا الاطار، يحصل خريج كلية تخطيط عمراني جامعة القاهرة، على درجة البكالوريوس في تخطيط عمراني كمهندس، ويحصل على عضوية نقابة المهندسين ضمن قسم العمارة، ويقوم الطالب بدراسة 10 فصول دراسية لمدة 5 سنوات، بنظام الساعات المعتمدة.

مصاريف كلية تخطيط عمراني

تضم كلية تخطيط عمراني جامعة القاهرة اربعة أقسام هي، قسم التنمية الإقليمية، قسم التخطيط العمراني، قسم التصميم العمراني، قسم التخطيط البيئي والبنية الأساسية، أما بالنسبة من مصاريف كلية تخطيط عمراني جامعة القاهرة، تكون كالاتى: حيث تعد مصاريف كلية تخطيط عمراني جامعة القاهرة بسيطة بشكل كبير، حيث إنها كلية حكومية كباقي الكليات الحكومية.

والجدير بالذكر، تتغير مصاريف كلية تخطيط عمراني جامعة القاهرة من السنة الدراسية إلى الأخرى، ولكن التغير لا يكون كبير، وتعد مصاريف كلية تخطيط عمراني 200 جنيه مصري، بخلاف مصروفات الكتب الدراسية والرسوم الإدارية.