اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات كلية الطب البيطري في جامعة بدر 2021 وموعد تنسيق الجامعات الخاصة

الوكالة نيوز

تعتبر كلية الطب البيطري من أبرز الكليات التي يريد عدد كبير من طلاب الشعبة العلمية علمي علوم ، الدراسة فيها وذلك خلال السنوات القادمة من حياتهم ضمن مرحلة التعليم الجامعي ، بعدما أنهوا مرحلة الثانوية العامة وذلك بالحصول على مجموع يؤهلهم للدراسة في إحدى الكليات.

ولكن يوجد الكثير من الطلاب ممن كان المجموع الخاص بهم غير كافي للمشاركة في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة ، وذلك من كونه أقل من الحد الأدنى المطلوب للمشاركة في تلك المرحلة ، ولكن يمكنهم الدراسة والإلتحاق في تلك الكلية من خلال دراسة ذلك التخصص الذي يرغبون فيه.

ضمن إحدى كليات الطب في الجامعات الخاصة ، والتي لها تنسيق مختلف عن الجامعات الحكومية يتم تحديده من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، وغير ذلك من فترة وموعد التنسيق وذلك ضمن تسجيل رغبات الطلاب للدراسة في إحدى الجامعات الخاصة أو الأهلية.

وتعد جامعة بدر إحدى الجامعات التي  يمكن اختيار دراسة الطب البيطري فيها كونها من الجامعات الخاصة ، ولكن يتطلب الأمر حصول الطالب على المجموع المحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات حتى يتم قبوله.

وغير ذلك من توافر المستندات والأوراق المطلوبة ، بالإضافة إلى دفع المصروفات الدراسية المحددة خلال كل عام دراسي جديد في الجامعة.

تنسيق كلية الطب البيطري في الجامعات الخاصة 2021

موعد انطلاق تنسيق كلية الطب البيطري في الجامعات الخاصة 2021

ويحدد في كل عام دراسي جديد وذلك من قبل المجلس الأعلى للجامعات كلاً من تنسيق الكليات في الجامعات الخاصة والأهلية ، وذلك حتى يتمكن الطلاب من تحقيق حلم الدراسة في إحدى الكليات التي يريدونها والتي يعد معظها كليات قمة.

وذلك لطلاب الشعبة العلمية أو الأدبية ومنها كلية الطب البيطري ، وذلك في حالة كان مجموع الطالب يقل عن تنسيق المرحلة الأولى ، ويتخطى تنسيق المرحلة الثانية الأمر الذي يجعله متوافق مع التنسيق ضمن تلك الجامعات والتي تتطلب الدراسة فيها دفع مصروفات دراسية من قبل الطالب.

وموعد بدء تلك المرحلة من التنسيق للطلاب ممن يريدون المشاركة فيها بداية من اليوم الثلاثاء 31 أغسطس ، وذلك ضمن فترة مستمرة لمدة 6 أيام ، بحيث يكون آخر موعد للتسجيل والتنسيق ضمن تلك المرحلة من قبل الطلاب هو يوم الأحد 5 سبتمر.

وذلك من إغلاق باب التنسيق في تمام الساعة 05:00 عصرا ، وذلك وفقا لما تم تحديده من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

تنسيق كلية الطب البيطري في الجامعات الخاصة 2021

مصروفات كلية الطب البيطري في جامعة بدر 2021

يمكن للكثير من الطلاب ضمن الشعبة العلمية من حصلوا على الثانوية العامة ، ويريدون الدراسة و الإلتحاق بكلية الطب البيطري ولكن المجموع الخاص بهم كان أقل من الحد الأدنى للمرحلة الأولى المشاركة في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية حيث أن الحد الأدنى للقبول.

ضمن تلك المرحلة وذلك للدراسة في تلك الكلية ضمن التنسيق الخاص بها هو 77% ، وذلك ضمن إجراء التنسيق بشكل الكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية ، ضمن ترتيب 25 رغبة من قبل الطالب ، ومن ضمن الجامعات التي يمكن دراسة ذلك التخصص فيها.

وضمن كليات ذلك التنسيق هي جامعة بدر ومصروفات الدراسة الخاصة بها وذلك للعام 2021 ، وذلك بعد الزيادة عن العام الماضي والتي تم تحديدها من قبل المجلس الأعلى للجامعات قد تصل ل 38 ألف جنيه وذلك ضمن العام الدراسى الواحد.

فضلا عن دفع مصروفات إدارية في أول عام للطالب ضمن تلك الكلية ، وذلك من مصروفات والحد الأدنى للتنسيق ل كلية الطب البيطري في جامعة بدر الخاصة.

تنسيق كلية الطب البيطري في الجامعات الخاصة 2021