اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية 2021... والحد الأدنى للقبول

تسجيل رغبات طلاب
تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية 2021


بدأ الكثير من الطلاب يبحثون عن موعد انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، بالإضافة إلى أولياء أمورهم ، وأيضا عن الحد الحد الأدنى للقبول والكيفية التي سيمكنهم من خلالها إجراء التنسيق الخاصة بهم سواء بالتزامن مع بدءه أو خلال الفترة المحددة للتنسيق  من طلاب الشعبة العلمية والأدبية.

وذلك ضمن تنسيق وترتيب الرغبات الخاصة بهم للإلتحاق بإحدى الكليات في الجامعات المصرية ، مع بدء العام الجامعي المقبل ضمن مرحلة جديدة من حياتهم بعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة ، وذلك كغيرهم من طلاب المرحلة الأولى ممن بعد انتهاء فترة التنسيق الخاصة بهم .

حصلوا على بطاقة ترشيح للكلية المتماسبة مع المجموع الذي حصلوا عليه وترتيب الكليات ، والتنسيق سواء ضمن تلك المرحلة أو السابقة أو باقي المراحل ستكون بشكل الكتروني وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية ،بواسطة بيانات خاصة فقط بالطالب تميز كل طالب عن الآخر.


وذلك من رقم الجلوس بالإضافة إلى الرقم السري ، وبالنسبة للحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة فقط تم تحديده من قبل وزير التعليم دكتور خالد عبد الغفار خلال مؤتمر إعلان نتائج المرحلة الأولى أمس الأحد.

تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية 2021


رابط مباشر تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2021


تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2021 ، وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية الكترونيا من الأمور التي يتم البحث عنها حاليا ، وتشغل الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم ممن حصلوا على الحد الأدنى المحدد للمشاركة في تلك المرحلة من قبل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة 2021.


من علمي علوم وأيضا رياضة وغير ذلك من الشعبة الأدبية ، وكان دكتور خالد عبد الغفور وزير التعليم إعلان أمس الأحد خلال مؤتمر نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، العديد من الأمور التي تهم طلاب المرحلة الثانية بداية من الكليات الشاغرة وتتوفر فيها مقاعد لطلاب تلك المرحلة من جميع الشعب.


وغير ذلك من الحد الأدنى لقبول الطلاب والذي يختلف من شعبة على أخرى وذلك من 238 فأكثر درجة فيما يخص طلاب الشعبة الأدبية ، في حين أن الأحد الأدنى وذلك لطلاب الشعبة العلمية فيما تم تحديده كان 245.5 درجة ، وغير ذلك من الموعد الخاص بانطلاق تلك المرحلة.

والذي سيكون منتصف الأسبوع الحالي وهو غدا الثلاثاء 31 أغسطس 2021 ، فيما هو مستمر ضمن فترة محددة لمدة 5 أيام متتالية وذلك حتى السبت 4 سبتمر 2021، ضمن مشاركة الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى ضمن مجموع الطالب.

أو ما يتخطاه بحيث يسمح للطالب الإلتحاق بإحدى الكليات وقد تكون الكلية التي يريدها بناء على مجموعه والأعداد المطلوب في كل كلية من الأماكن الشاغرة والمتاحة فيها خلال تلك المرحلة ، وترتيب الرغبات من قبل الطالب.

تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية 2021


كيفية تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية 2021


ويمكن للعديد من الطلاب ممن اجتازوا مرحلة الثانوية العامة 2021 من طلاب الشعبة العلمية رياضة أو علوم أو الشعبة الأدبية ، ممن لم يكن المجموع الخاص بهم كافي للمشاركة في المرحلة الأولى من التنسيق ، ولكن أكثر أن متوافق مع الحد الأدنى المحدد خلال المرحلة الثانية.


نسيق الرغبات الخاصة بهم للإلتحاق في إحدى الكليات ضمن التسجيل الكتروني ، وذلك من خلال اتباع عدة خطوات عندما تبدأ الفترة الخاصة بالتنسيق من قبلهم ، وذلك من الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية من خلال الرابط الخاص بها وذلك من هنا.

وستكون أيقونة تنسيق تلك المرحلة ظهرت وأصبحت متاحة للطلاب بالتزامن مع انطلاق فترة التنسيق لهم فيتم اختيارها من قبل الطالب ، وبعد ذلك ستظهر لها صفحة أخرى جديدة تتطلب كتابة بيانات الطالب بداية حيث في أول خانة يتم كتابة رقم الجلوس.


وفي التي تليها يتم كتابة الرقم السري ، وبعد ذلك يكتب الطالب رمز التحقيق صحيح ويضغط حفظ ، ويتنقل بعد ذلك لصفحة جديدة أعلاها توجد بياناته ومن ثم يبدأ في ترتيب الكليات ، بما يتوافق مع رغبات التنسيق الخاصة به ، وبعد ذلك بعدما ينتهي من ترتيب الكليات كاملة حسب ما يريد.


يحفظ التنسيق ويطبعه ضمن نسخة خاصة به  ومتاح له تعديل الرغبات داخل الفترة المحددة للتنسيق لتلك المرحلة ، ومن ثم بعد انتهاء يترقب الطلاب ممن شاركوا في تلك المرحلة ظهور النتائج لكل طالب ، وذلك ضمن كيفية تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية 2021.

تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية 2021