اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

تسجيل رغبات تنسيق
تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2021

 

يترقب الكثير من الطلاب ، انطلاق وبدء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، هم وأولياء أمورهم وذلك سواء من طلاب الشعبة العلمية أو الأدبية وذلك حتى يتثنى لهم تنسيق الرغبات الخاصة بهم ضمن التسجيل الإلكتروني ، وذلك كغيرهم من طلاب المرحلة الأولى.

ممن قد ظهرت نتيجة التنسيق لهم أمس الأحد ، وتوجد ضمن تلك المرحلة العديد من الكليات التي مازال فيها مقاعد شاغرة وغير ذلك من كليات أخرى تكون متاح فيها العديد من المقاعد خلال تلك المرحلة ، وذلك لقبول الطلاب ممن المجموع الخاص بهم يتوافق أو يزيد عن الحد الأدنى للقبول .


والذي تم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ، ويتم توزيغ الطلاب الكليات بعد انتهاء تلك المرحلة بناء على مجموع الطالب وغير ذلك من المطلوب ضمن كل كلية من الكليات بالإضافة إلى مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي ، وستتم عملية التنسيق وتسجيل الرغبات من قبل طلاب تلك المرحلة .


وذلك بالتزامن مع بداية وخلال الفترة المحددة لها بشكل الكتروني ، وذلك كالمرحلة السابقة ، وبعد انتهاء تلك الفترة المحددة سيتم أعلان النتائج الخاص بتلك المرحلة من قبل وزارة التعليم العالي وذلك كما حدث في المرحلة الأولى وذلك ضمن موعد يتم تحديده بالتزامن مع اغلاق باب تسجيل الرغبات ضمن تلك المرحلة.

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2021

موعد بدء المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021


تعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، من المراحل التي تتضمنها عملية التنسيق وذلك بعد ظهور نتيحة الثانوية العامة ، ويشارك فيها الطلاب ممن كان المجموع الخاص بهم أقل من الحد الأدنى المحدد والمطلوب خلال المرحلة الأولى من التنسيق .


وتتميز تلك المرحلة بالعديد من الكليات التي يكون فيها مقاعد شاغرة للطلاب سواء من شعبة علمي علوم أو رياضة ولطلاب الشعبة الأدبية أيضا، ولهذا العام فإنه هناك العديد من الأماكن الشاغرة في كليات المرحلة الأولى وذلك بعد انتهاء تلك المرحلة ، سواء من بعض كليات الهندسة أو كلية العلاج الطبيعي.


بالإضافة إلى كلية الألسن والإعلام ، وأيضا كلية السياسية والإقتصادية ، وذلك وفقا ل وزير التعليم العالي والذي كان قد أعلن أمس الأحد الأماكن الشاغرة في الكليات لطلاب تلك المرحلة وذلك بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بالإضافة إلى الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية.


وذلك من مجموع 254.5 فأكثر لطلاب الشعبة العلمية ، في حين أن الحد الأدنى لطلاب الشعبة الأدبية كان 238 درجة فأكثر ، أما عن موعد بدء تلك المرحلة كان قد تم تحديده وذلك لطلاب كافة وأولياء أمورهم.


ممن سيشاركوا في تلك المرحلة من التنسيق وذلك بداية من غدا الثلاثاء 31 أغسطس ، وحتى السبت المقبل 4 سبتمر ، وذلك لفترة محددة ضمن 5 أيام متتالية.

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2021


خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2021


ويمكن إجراء التسجيل الخاص بالمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك من قبل الطلاب ضمن الفترة المحددة من قبل وزير التعليم العالي ضمن مؤتمر إعلان نتائج المرحلة الأولى ، والتي ستبدأ من غدا الثلاثاء وستكون مستمرة حتى يوم السبت المقبل.


من كافة الطلاب ممن المجموع الخاص بهم يتناسب أو أكثر من الحد الأدنى للمشاركة في تلك المرحلة من الشعب كافة سواء من العلمية أن الأدبية ، وذلك بشكل الكتروني كما هو محدد من خلال عدة خطوات ، وذلك بداية من الضغط على الرابط الخاص بواية الحكومة المصرية من هنا.

ومن ثم بعد ذلك يختار الطالب أيقونة خاصة بتلك المرحلة من التنسيق وذلك بالضغط عليها ، ويكتب ضمن الصفحة الجديدة التي ستظهر لها عدة بيانات منها رقم جلوسه وبالطبع الرقم السري وذلك كما كان مطلوب في المرحلة السابقة ، وبعد ذلك يعيد كتابة رمز التحقيق ومن ثم يضغط حفظ.


فتظهر لها الكليات المتاحة للشعبة المقيد فيها فيبدأ في ترتيتبها بناء على الرغبات الخاصة بها للدراسة في الكليات والتوزيع الجغرافي والمجموع الذي حصل عليه ، ومن ثم بحفظ التنسيق عندما ينتهي وتكون آخر خطوة أن يقدم على طباعته ، وذلك ضمن خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2021.

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2021