اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصاريف كلية العلاج الطبيعي في الجامعات الخاصة 2021

مصاريف كلية العلاج
مصاريف كلية العلاج الطبيعي في الجامعات الخاصة 2021

 يستعلم الكثير من الطلاب ممن حصلوا على شهادة الثانوية و ذلك لعام 2021 ، ممن كانوا يريدون الإلتحاق ب كلية العلاج ، أو غيرها من كليات القمة في إحدى الجامعات الحكومية ، أو غير ذلك من كليات المرحلة الأولى ولكن المجموع الذي حصلوا عليه كان أقل من الحد الأدنى المحدد من قبل وزارة التعليم العالي.

للمشاركة في تلك المرحلة عن مصاريف تلك الكلية في الجامعات الخاصة ، والتي تقبل في كل عام جديد دفعة من الطلاب الناجحين في الصف الثالث الثانوي2021 ، ممن كان المجموع الخاص بهم يقترب من الحد الأدنى خلال المرحلة من التنسيق.

وذلك لإتاحة الفرصة لهم للدراسة في الكلية التي يريدونها ولكن ذلك وفق المجموع الذي يحدد لكل كلية من كليات الجامعات الخاصة من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، وأيضا بعد استفياء الشروط والأوراق المطلوبة ، ودفع المصروفات الدراسية المحددة من قبل الطلاب.

ويتضمن التقديم في إحدى كليات الجامعات الخاصة ، المشاركة في التنسيق الخاص بها ، والذي يكون له موعد محدد في كل عام بعد ظهور نتيحة الثانوية العامة ، وأيضا حد أدنى للقبول مختلف عن المرحلة الأولى وذلك حتى يتمكن الطلاب من دراسة التخصص الذي يحلمون به خلال مرحلة التعليم الجامعي.

مصاريف كلية العلاج الطبيعي في الجامعات الخاصة 2021

موعد تنسيق كلية العلاج الطبيعي في الجامعات الخاصة  2021

حصل طلاب الثانوية العامة في مصر 2021 على النتائج الخاصة بهم ، وذلك بعدما ظهرت نتيجة تلك المرحلة منتصف الأسبوع الماضي ، وذلك ضمن المجموع الخاص بكل طالب والدرجات ، ومن ثم بعد ذلك بدأت المرحلة الأولى من التنسيق وذلك ضمن الحد الأدنى المطلوب لقبول طلاب الشعبة العلمية علوم ورياضة.

وأيضا الأدبية ضمن تلك المرحلة ، وذلك حتى يتم ترتيب الرغبات من قبل هؤلاء الطلاب مما يشتمل على التنسيق الخاص بهم للدراسة في إحدى كليات القمة التي تشتمل عليها تلك المرحلة ، ولكن هناك عدد من الطلاب لم يكن الحد الأدنى للمرحلة الأولى متوافق مع المجموع الذي حصل عليه.

حيث أنه أقل منه بعدة نسب مؤية ولكنه يقرب منه ، ولذلك فإنه يتم التساؤل من قبلهم عن موعد تنسيق الجامعات الخاصة 2021 ، وأيضا الحد الأدنى للقبول والذي يختلف عن المرحلة الأولى ويشتمل على كليات القمة وكليات أخرى ضمن تلك المرحلة.

كما أنه يتم البحث من قبلهم أيضا عن الحد الأدنى للقبول والذي في كل عام جديد يتم تحديده من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، وموعد تنسيق الجامعات الخاصة وذلك في كل عام جديد يتم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي.

وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق بالإضافة إلى ظهور النتائج الخاصة ب الطلاب ممن تم قبولهم و شاركوا في تلك المرحلة.

مصاريف كلية العلاج الطبيعي في الجامعات الخاصة 2021

مصاريف كلية العلاج الطبيعي في الجامعات الخاصة 2021

تعد كلية العلاج الطبيعي إحدى الكليات في مصر والتي يتم تصنيفها من قبل الطلاب وأولياء أمورهم ضمن كل دفع من دفعات الثانوية العامة أنها إحدى كليات القمة ، كما أنها من كليات المرحلة الأولى وفي حالة لم يتمكن الطالب من الإلتحاق بها في إحدى الجامعات الحكومية فإنه يمكن ذلك ضمن الجامعات الخاصة.

بما يتوافق مع الحد الأدنى المطلوب لقبول الطالب والذي يحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات وتختلف مصروفات تلك الكلية من عام إلى أخر في تلك الجامعات وهي للعام الحالي 85 ألف جنيه في جامعة بدر ، في حين أن المصروفات ستختلف في جامعة 6 أكتوبر وذلك من 70 ألف جنيه.

بينما المصروفات الدراسية المطلوبة في جامعة الأهرام الكندية 80 ألف جنيه ، وذلك لعام 2021 ، ضمن مصروفات الجامعات الخاصة ل كلية العلاج الطبيعي.

مصاريف كلية العلاج الطبيعي في الجامعات الخاصة 2021