اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصاريف وكليات جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لطلاب الثانوية العامة 2021

جامعة الدلتا للعلوم
جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا

تعد جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالمنصورة الواقعه بمحافظة الدقهلية، إحدى الجامعات الخاصة التي تم إنشاؤها على الطريق الدولي الساحلي بين دمياط و كفر الشيخ بمدينة جمصة، وقد تأسست منذ عام 2007 في مدينة طلخا بالمنصورة، وحدثت بها العديد من التعديلات الجديدة لتخدم طلاب محافظات الوجه البحري وهي الدقهلية، ودمياط، وكفر الشيخ والغربية، حيث تتوسط تلك المحافظات.

تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة


ويكون تنسيق القبول لطلاب الثانوية العامة في كليات الجامعة مركزياً، عن طريق الموقع الإلكتروني لأمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية فور الإعلان عن فتح التسجيل بموقع الوزارة.

 

كليات جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالمنصورة


وتشمل جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالمنصورة 8 كليات، هي كالتالي :
١-كلية الطب البشري.
٢-كلية طب الفم والاسنان.
٣- كلية العلاج الطبيعي.
٤- كلية الصيدلة.
٥- كلية الهندسة.
٦-كلية إدارة الأعمال.
٧- كلية الذكاء الاصطناعي.
٨- كلية تكنولوجيا العلوم الصحية.

مصاريف كليات جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالمنصورة
- بلغت مصروفات كلية طب الفم والأسنان، بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالمنصورة والتي تعد من أهم كليات طب الاسنان في مصر ، وبدأ العمل بها عام 2011، ويصل عدد الطلاب الدارسين بها إلى 1543 طالبًا وطالبة، وتقدر المصروفات حسب عام 2021  بمبلغ يقرب من 112.750 ألف جنيه.

- وبلغ عدد طلاب كلية الصيدلة التي بدأ العمل بها منذ عام 2011،  2276 طالبًا وطالبة، ويصل إجمالي المصروفات الدراسية للدراسة بكلية الصيدلة حوالي 95625 ألف جنيه.

- كلية العلاج الطبيعي، والتي بدأت منذ عام  2015، ويدرس بها 666 طالبًا وطالبة، وجاءت المصروفات الدراسية للعام الماضي حوالي 77500 ألف جنيه.

- وبدأ العمل في كلية الهندسة، عام 2007 ويدرس بها 2429 طالب وطالبة، ووصلت المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2021 في كلية الهندسة مبلغ 71 ألف جنيه.

- كلية إدارة الأعمال، تم العمل بها عام 2007 ودرس بها 564 طالب وطالبة وتصل قيمة المصروفات الدراسية بها إلى 55500 ألف جنيه.

ويضاف أيضا كليتي الطب البشري، وكلية الذكاء الاصطناعي، والتي أعلنت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالمنصورة، عنهم للحصول علي ترخيص بها هذا العام من قبل وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلي للجامعات في تخصصات المعلوماتية الحيوية، وتأمين البيانات، والذكاء الاصطناعي والعلوم الأساسية وعلوم الحاسب.


ونوهت جامعة الدلتا للعلوم والتكنوولجيا، أنه من يرغب من الطلاب في حملة الشهادات العربية والمعادلة، فإنه يتم التسجيل مباشرة بمكتب القبول بمقر الجامعة.