اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على مصاريف الجامعات التكنولوجية 2021

جامعة القاهرة الجديدة
جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجيه

يزداد البحث على محركات البحث جوجل من قبل العديد من طلاب الثانوي العامة 2021 حول مصاريف الجامعات فى مصر، حيث أكثر ما يشغل بال أولياء الأمور، وذلك للاستعداد لسداد مصاريف، فهى خطوة أساسية من خطوات التقديم، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية مصاريف الجامعات التكنولوجية 2021.

الجامعات التكنولوجية

الجامعات التكنولوجية تقبل الشهادة الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية بعد النجاح في اختبار القدرات، ويبدأ التقديم في الجامعات التكنولوجية من يوم السبت الموافق 7 أغسطس 2021، استمر حتى يوم 19 من نفس الشهر.


وفى هذا الاطار، وتأتي اختبارات القدرات في الجامعات التكنولوجية في مواد الإنجليزي، والرياضة، والـIT، والفيزياء، وغيرها من المواد، ويتم قبول من 50 إلى 100 طالب فقط في التخصص الواحد بالجامعات التكنولوجية، حيث يوجد 3 جامعات تكنولوجية في مصر، وهى كالاتى: جامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة، وجامعة الدلتا التكنولوجية، وجامعة بني سويف التكنولوجية.


مصاريف الجامعات التكنولوجية


أما بالنسبة لمصاريف الجامعات التكنولوجية، فإنها في العام الدراسي الجديد 2021- 2022 زادت الجامعات التكنولوجية بنسبة تصل إلى 25%، ومن المؤكد أن تكون مصاريف الجامعات التكنولوجي 10 الآف جنيه للطلاب الملتحقين في الجامة بالفرقة الأولى أو الثانية.


وفى هذا الاطار، حدثت زيادة تصل إلى 2000 جنيه، بعدما كانت مصاريف العام الماضي 8 آلاف لطلاب الفرقة الأولى، بينما يقوم  الطلاب بسداد مصاريف الفرقة الثالثة والرابعة 12 ألف جنيه مصري، وهي لم تزد، حيث إن الدراسة فيها لم تبدء بعد، وذلك لان الدراسة في الجامعات التكنولوجية بدء في مصر خلال العام الدراسي الماضي 2019 -2020.