اهم الاخبار
الخميس 16 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

التحالف العربي يدمر صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون تجاه السعودية

التحالف العربي يدمر
التحالف العربي يدمر صاروخا باليستيا أطلق تجاه السعودية

تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن مساء اليوم الاثنين من إعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثيين تجاه السعودية .


وقال التحالف العربي فى بيان إنه تم إعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي الذي أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه منطقة نجران جنوبي المملكة  ،وفقا لوكالة الانباء السعودية "واس " .

كما أكد على كفاءة الدفاعات الجوية فى إحباط جميع المحاولات العبثية للمليشيا الحوثية مشددا على إتخاذ كافة الاجراءات العملياتية لاستهداف مصادر التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

التصدي لمليشيا الحوثي الانقلابية

ومن جانب آخر تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني بمساعدة رجال القبائل، فى وقت سابق من اليوم من التصدي، لهجوم شنته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، على جبهة رحبة جنوب غرب محافظة مارب، ما أسفر عنه وقوع خسائر فادحة في العتاد والأرواح.


وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة " إن أبطال الجيش والمقاومة بعد أن كسروا الهجوم شنّوا هجوماً معاكساً تمكنوا خلاله من دحر المليشيا الحوثية من عدّة مواقع وألحقوا بها خسائر بشرية ومادية كبيرة".

واضاف "أن أبطال الجيش والمقاومة استعادوا أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة من قبضة المليشيا، كما ألقوا القبض على 11عنصراً حوثياً أثناء المعركة".


يأتي ذلك بالتزامن مع قيام مدفعية الجيش اليمني بإستهداف تحركات المليشيا الحوثية على امتداد الجبهة ودمّرت مرابض المدفعية المعادية، فيما استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تعزيزات حوثية في منطقة المشيريف كانت متوجهة إلى جبهة رحبة، كما أسفرت الغارات عن تدمير آليات قتالية وأطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.


وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد بعث،أمس الاحد برقية عزاء ومواساة إلى أسر الضباط والصف والجنود الذين استشهدوا اليوم في العملية الإرهابية الجبانة التي نفذتها ميليشيا الحوثي الإرهابية على قاعدة العند.

وأكد هادي، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية ستدفع الثمن غاليا وستحاسب على كل جريمة ترتكبها بحق اليمنيين، وأن معركة الشعب اليمني ضد بقايا الإمامة والمشروع الفارسي في اليمن، مستمرة وستكلل بالنصر عما قريب.
 


ووجه رئيس الجمهورية، وزارتي الدفاع والصحة بتوفير الرعاية الصحية الكاملة لجرحى العملية الإرهابية الغادرة.. مبتهلا إلى الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.