اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021

المرحلة الثانوية
المرحلة الثانوية من تنسيق الثانوية العامة 2021

يتساءل الكثير من الطلاب في مصر عن موعد بدء المرحلة الثانوية من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك بالتزامن مع التنسيق الخاص بالمرحلة الأولى حيث يريد الطلاب ممن يقل المعدل الخاص بهم عن تلك المرحلة ، المشاركة في التنسيق بدورهم.

وذلك بعد تحديد الحد الأدنى وذلك لقبول طلاب الشعبة العلمية والأدبية في أول مراحل تنسيق الصف الثالث الثانوي لعام 2021وفي جميع المراحل فإن التنسيق يتم بشكل الكتروني تام ، ضمن ترتيب الرغبات الخاصة ب الطلاب للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة وفق المجموع الذي تمكن الطلاب من الحصول عليه.

و كانت نتيجة الثانوية العامة ظهرت يوم الثلاثاء من الاسبوع الماضي 17 أغسطس ضمن مؤتمر صحفي تضمن إعلان النتائج من قبل دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، وذلك بعدما قام باعتمادها.

و أيضا تضمن ذلك المؤتمر تحديد الأدنى للقبول في الكليات من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار  خلال المرحلة الأولى.

المرحلة الثانوية من تنسيق الثانوية العامة 2021

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

بدأت المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك أمس السبت 21 أغسطس بمشاركة عدد من الطلاب ممن حصولوا على الحد الأدنى المطلوب للمشاركة في تلك المرحلة وذلك من 269.5 لطلاب الشعبة الأدبية ، فيما أن 362.5 هو الأدنى لطلاب الشعبة العلمية.

في حين أن للشعبة الهندسية فإن الحد الأدنى للقبول كان 269.5 ، وذلك بما يتناسب مع نسبة النجاح في تلك المرحلة الدراسية 2021 ، وتتم عملية التنسيق وذلك وفق العديد من الآليات وذلك حتى يتم ترشيح الطالب للكلية التي تتناسب مع مجموعه وأيضا عدد الطلاب المحدد في كل من تلك الكليات.

أما موعد إعلان نتائج المرحلة الأولى فإنه كان تم تحديده من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ، وذلك ضمن مؤتمر إعلان نتائج الصف الثالث الثانوي ، وذلك من السبت المقبل والذي سيوافق 28 أغسطس ، وذلك من حصول كل طالب شارك في تلك المرحلة خلال المدة المحددة لها.

على بطاقة ترشيح لإحدى الكليات والتي تتناسب مع ترتيب الرغبات الخاصة بالطلاب ضمن التنسيق الذي كان قام باجراؤه وذلك حتى يلتحق بإحدى الكليات في الجامعات المصرية بعد إنهاء مرحلة الثانوية.

المرحلة الثانوية من تنسيق الثانوية العامة 2021

موعد المرحلة الثانوية من تنسيق الثانوية العامة 2021

والمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة ، هي المرحلة التي تلي المرحلة الأولى وذلك من مشاركة عدد من طلاب الثانوية العامة في عملية التنسيق ممن كان المجموع الخاص بهم ، أقل من الحد الأدنى سواء من الشعبة العملية أو الأدبية خلال المرحلة الأولى.

وذلك للإلتحاق بإحدى الكليات التي تبقت فيها مقاعد من تلك المرحلة أو ضمن كليات أخرى تخصص المقاعد الخاصة بها لطلاب المرحلة الثانية كما أن تلك المرحلة يكون لها حد أدنى للقبول يختلف عن المرحلة الأولى وذلك من كونه أقل.

ولكن بالطبع أعلى من المرحلة الثالثة والتي بدورها لها كليات ومعاهد تكون متاحة خلالها ، وبالنسبة لموعد بدء المرحلة الثانية فإنه في كل عام يكون بعد انتهاء المرحلة الأولى وإعلان النتائج الخاصة به ، والتي تم تحدد موعد إعلانها من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار.

وذلك من يوم السبت 28 أغسطس ، وبعد ذلك ضمن الأعوام السابقة كان يتم الإعلان ع بدء المرحلة الثانية ضمن الفترة المخصص لها وذلك حتى يتمكن عدد آخر من الطلاب المشاركة في التنسيق للإلتحاق بإحدى الكليات التي توافق مع المجموع الخاص بهم 2021 ، وذلك ضمن موعد المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2021.

المرحلة الثانوية من تنسيق الثانوية العامة 2021