اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالرابط.. خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

تقديم تظلمات الثانوية
تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

يستعلم عدد كبير من الطلاب ، عن كيفية تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021 ، حيث أن نتائج الطلاب قد ظهرت وتم الإعلان عنها نهاية منتصف الإسبوع الماضي ، وذلك من الثلاثاء 17 أغسطس 2021 ، من خلال عقد أحد المؤتمرات الصحفية.


وذلك حتى يعلن وزير التربية والتعليم  نتائج الطلاب جميعاً على مستوى المحافظات المصرية كافة ، وبعد ذلك تمكن الطلاب برقم الجلوس الإستعلام والحصول على نتائجهم ضمن كلاً من المجموع والدرجات ، وضمن ما يحدث كل عام فإنه يتم فتح باب تلقي التظلمات من قبل جميع الطلاب.


في تلك المرحلة لفترة معينة في حالة كان الطالب يريد الحصول على درجات إضافية غير التي حصل عليها كونه يرى أنه مستحق لها ، وذلك حتى يزيد المجموع الخاص به فتزيد فرصة الإلتحاق بالكلية التي يريدها ، وهذا العام وبشكل استثنائي فإن التظلمات ستقدم بشكل مجاني دون دفع رسوم من قبل الطلاب.

وبشكل الكتروني ضمن عدة آليات تم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم ، وذلك حتى يتم الأمر بالتزامن مع بدء المرحلة الأولى من تنسيق تلك المرحلة 2021 ، وبعدما تم تحديد موعد بدء امتحانات الدور الثاني 2021 للطلاب ضمن الصف الثالث الثانوي ، ممن لم يتمكنوا من اجتياز تلك المرحلة من الدور الأول.

 

تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021


رابط تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

وأتاحت وزارة التربية والتعليم وذلك بداية من أمس السبت رابط خاص ب تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة 2021 ، ضمن طلاب الشعبة الأدبية والعلمية ضمن العديد من الآليات بعدما تم تحديد رابط محدد لذلك الأمر من قبل الوزارة ، و لطلاب من دفعة عام 2021.

فإنهم يمكنهم تقديم تلك التظلمات دون دفع رسوم وذلك في العدد من المواد التي يرغب فيها الطالب ، مع العلم أن ذلك الأمر يتم بشكل الكتروني ، دون الحاجه للذهاب إلى الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، كما أنه يمكن تقديم التظلم في عدد المواد التي يريدها الطالب دون الإلتزام بعدد معين.

ولو كان في جميع المواد وخلال فترة محددة سيتم تلقيها من قبل الطلاب وذلك بداية من السبت 21 أغسطس ، وحتى الخميس 26 أغسطس ، حيث أن تلك الفترة تقدر بأسبوع واحد ، ويظهر الطلاب جميع المواد الخاص بالشعبة المقيد فيها وأدى الإمتحانات الخاصة بها.

وذلك حتى يختار المواد التي يريد التظلم فيها ضمن اختيارها وتحديدها وذكر السبب من التظلم ، وذلك ل مرة واحدة فقط ، وستقوم الوزارة بفحص الطلبات المقدمة وذلك لتقديم نتائج على تلك التظلمات تبعاً حتى الإنتهاء منها.


وتم تحديد موعد 13 سبتمر وذلك من الإنتهاء من فحص والرد على جميع الطلبات المقدمة من قبل الطلاب 2021 ، وذلك وفقا ل وزارة التربية والتعليم.

تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

كيفية تقديم تظلمات طلاب الثانوية العامة 2021

ويمكن تقديم تظلمات طلاب الثانوية العامة 2021 ، بشكل الكتروني من قبل الطالب وولي الأمر سواء في مادة أو واحدة أو مادتين أو جميع المواد ، وذلك من خلال الضغط على رابط الموقع الإلكتروني التالي الخاص بتقديم التظلمات من قبل طلاب الثانوية العامة 2021.


وذلك من هنا وتظهر للطالب صفحة تتضمن كتابة عدة بيانات من قبله ، ومنها الرقم القومي المكون من 14 رقم من اليسار إلى اليمين ومن ثم البريد الموحد ، يتبعه كلمة المرور الخاصة ب ذلك البريد ومن ثم يظهر للطالب صفحة جديدة تشتمل على مواد الشعبة المسجل و المقيد فيها.


وبعد ذلك يبدأ في اختيار المواد التي يريد تقديم ذلك الطالب فيها حيث ظهرت له جميع المواد ، وبدوره يختار المادة الدراسية التي يريد التظلم فيها وذلك من خلال اختيارها ، ومن ثم ذكر السبب وراء تقديم ذلك الطالب.

 

وبعد ذلك يراجع ما قد اختار بعناية فائقة حيث أن متاح للطالب تقديم ذلك الطلب ل مرة واحدة فقط ، وفي نهاية الأمر يضغط الطالب حفظ ، ويتابع بعد ذلك الموقع وذلك من إرسال الرد والإجابة عليه من قبل الوزارة من نتيجة ذلك الطلب من حصوله أو عدم حصوله على درجات.

وذلك بعد فحص ورقة الإجابة الخاصة به ، بعد التأكد من ذلك الأمر ، بالإضافة إلى عدم وجود جزئيات غير مصححة كما أنه سيتم مراجعة رصد الدرجات ، بعد التصحيح الإلكتروني والذي كان تم مسبقا وحصل الطالب على الدرجات بناء عليه.


وسيتم إرسال نموذج من ورقة إجابة الطالب إليه بعد التصحيح ضمن نتيحة ذلك الطلب حتى يتأكد من صحة الدرجات التي حصل عليها ، وذلك من خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021.

تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021