اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

قصة رحيل شقيقة الفنانة دلال عبد العزيز.. تفاصيل

الفنانة الراحلة دلال
الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز

تسود حالة من الحزن بعد رحيل الفنانة دلال عبد العزيز عن عمر ناهز ال 61 عاما، تم تشييع جثمان الفنانة دلال عبد العزيز ظهر اليوم الأحد من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس وأخذ العزاء بمقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر، وأثار مشهد صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز ووصول الجثمان برفقة ابنتي الراحلة دنيا وإيمي سمير غانم الحزن في قلوب المصريين.

وقام العديد من الفنانين برثاء الفنانة دلال عبد العزيز بكلمات مؤثرة برحيلها وتعبيرا عن حزنهم على فقدها، وكشفت الفنانة دلال عبد العزيز منذ ثلاث سنوات مع الإعلامية مني الشاذلي ببرنامجها عبر قناة «CBC» عن قصة وفاة شقيقتها في سن ال 15 عاما، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن قصة رحيل شقيقة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز خلال السطور القادمة للتقرير.

قصة رحيل شقيقة دلال عبد العزيز

حكت الفنانة دلال عبد العزيز خلال لقائها مع الإعلامية مني الشاذلي منذ ثلاث سنوات عن قصة رحيل شقيقتها في عمر المراهقة، فكانت دلال عبد العزيز سنها صغير حينها لا تتجاوز ال 12 عاما وصدمتها بفقدان شقيقتها ذات ال 15 عاما، وتحدثت عن تأثرها وتأثر والدتها عند سماع أغنية للفنانة شادية التي تحمل اسم «قطر الفراق».

وتصف شعورهم عند سماعهم لتلك الأغنية وبكاءهم الشديد عن سماع مقطع بالأغنية يقول: «ياريت يأخروك ساعتين ...على فين على فين» متأثرين بتلك الأغنية التي تذكرهم برحيل شقيقتها.

دلال عبد العزيز

ولدت الفنانة دلال عبد العزيز في شرق الدلتا بمحافظة الشرقية يوم 17 من شهر يناير عام 1960، درست في كلية الزراعة بجامعة الزقازيق، وحصلت أيضا على بكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب بجامعة القاهرة، ويضاف إليهم دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

تم اكتشاف الفنانة دلال عبد العزيز من قبل المخرج نور الدمرداش، لتعمل مع ثلاثي أضواء المسرح في بدايتها، وتوالت أعمالها السينمائية التي لاينساها الجمهور مثل فيلم «عصافير النيل»، وفيلم «بئر الخيانة»، وفيلم «النوم في العسل»، وفيلم «مبروك وبلبل»، وغيرها من الأفلام.