اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

موت الفنانة دلال عبد العزيز يعيد الراحلة رجاء الجداوي إلى الساحة

الوكالة نيوز

انتشر خلال الساعات القليلة الماضية اسم الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي من جديد وذلك بعد مرور أكثر من عام على وفاتها، والتي توفيت إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.وبعد إعلان الإعلامي رامي رضوان يوم امس السبت الموافق 7 اغسطس عن خبر وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، والذي اكده فيما بعد الفنان حسن الرداد، تداول رواد السوشيال ميديا اسم الفنانة رجاء الجداوي، وذلك بسبب الصداقة القوية التي كانت تربط الاثنين ببعضهما البعض.

صداقة قوية جمعت بين دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي ومرفت امين

ومن المعروف بين الجميع مدى قرب الفنانة دلال عبد العزيز والفنانة رجاء الجداوي والفنانة ميرفت امين، حيث أن صداقتهم كانت مثالًا مميزًا للجميع، فكانوا يحرصون كل الحرص على الحفاظ على ما بينهم من حب وأخوة كبيرة.

كما أن قرب الفنانة دلال عبد العزيز والفنانة رجاء الجداوي والفنانة ميرفت امين، كانوا يقمن بالعديد من الأعمال والأنشطة الخيرية، وكانوا يحثون بعضهم على القيام بالواجب سواء كان واجب عزاء أو واجب فرح وعرس.

وكان من المعروف تواجد الثلاثي في أي واجب اجتماعي مطلوب، فكانت لا تخلو جنازة في الوسط الفني إلا وكن من أوائل الحاضرين، وكان الفنان الراحل سمير غانم يلقبهن بـ«عزاء الجداوي» و«عزاء عبدالعزيز» و«عزاء أمين» سخرية منهن ومن التزامهن بحضورهن الجنازات.

ما قالته اميرة مختار ابنة الفنانة رجاء الجداوى عن الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز


حرصت أميرة حسن مختار، ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوى، على تقديم العزاء في وفاة النجمة الراحلة دلال عبد العزيز، والتى وافتها المنية صباح يوم امس السبت، بعد معاناة طويلة مع المرض، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقالت أميرة مختار خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل، في برنامج "من مصر" الذي يذاع على أحد القنوات الفضائية قناة "cbc"، التالي: "وفاة الفنانة دلال عبد العزيز كان صدمة كبيرة جدا بالنسبة لى، كان عندي أمل أن تتعافى وتعود إلينا مرة أخرى، ولكن لكل أجل كتاب، الله يرحمها ويحسن إليها، ويصبر إيمي ودنيا وكل حبايبها".

وأضافت: "علاقتها بأمي كانت قوية، هما الثلاثة كانوا لا ينفصلوا، وكانوا بيقولوا إحنا ثلاثة مينفعش نبقى اثنين، توفت أمي ودلال عبد العزيز، كانوا بيعملوا خير كثير ولكنهم مكنوش بيعلنوا عن اللي بيعملوه، أهم أولوياتهم كانوا يروحو عزاء ولما يلاقوا شخص في ضيقة وأزمة كانوا بيحاولوا يحلوا مشكلته".

ولم تكن أميرة حسن مختار، ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوى، الوحيدة التي حرصت على تقديم العزاء لأسرة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، حيث أن الوسط الفني بأكمله سيطر عليه غمامة سوداء اللون منذ أن انتشر خبر وفاتها، وذلك بسبب حبهم الشديد لها.

احمد حلمي

حرص الفنان احمد حلمي على تقديم العزاء لأسرة الفنانة دلال عبد العزيز، حيث نشر صورة الراحلة  عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلّق: "البقاء لله.. دلال عبد العزيز في ذمة الله.. ربنا يرحمها ويغفر لها ويتغمدها برحمته الواسعة ويصبر أسرتها وأهلها وأصدقائها وحبايبها.. في الجنة ونعيمها يارب".


رامز جلال

حرص الفنان رامز جلال على تقديم العزاء لأسرة الفنانة دلال عبد العزيز، حيث نشر صورة الراحلة  عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلّق: "لا حول ولا قوة إلا بالله، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ربنا يرحمها ويغفر لها ويجعل مثواها الجنة ويبدل سيئاتها حسنات ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وينزلها منازل الشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا.. اللهم أمين يارب".

ناهد السباعي

كتبت الفنانة ناهد السباعي من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام، التالي: اللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه اللهم اغفر لها وارحمها وصبر قلب بناتها يارب قويهم ".

ميريهان حسين

نشرت الفنانة ميرهان حسين صورة للفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وعلقت عليها قائلة: " إنا لله وإنا إليه راجعون.. لا حول ولا قوة الا بالله يارب ارحمها واغفرلها واسكنها فسيح جناتك، ربنا يصبر قلب بناتها و قلوبنا كلنا كل اللي بيحبوها".

عمرو سعد

كما نشر الفنان عمرو سعد صورة تجمعه بالفنانة دلال عبد العزيز من مسلسلها الأخير "ملوك الجدعنة"، والتي قامت به ضمن السباق الرمضاني الماضي برفقته، وعلق على الصورة قائلًا: " لا توجد كلمات تحتوي احساسي بالحزن والصدمة، اشهد الله انك كنت القلب الطيب والنفس الجميلة والام الحنونه".

محمد امام

نشر الفنان محمد امام من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام، منشور قال فيه: إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، البقاء لله #دلال عبد_العزيز .. اخواتي دنيا و إيمي قلبي معاكم و ربنا يصبرك".

تجدر الإشارة إلى أن تم تشييع جثمان الفنانة دلال عبد العزيز اليوم الأحد الموافق 8 اغسطس لعام 2021 الجاري، من مسجد المشير بالتجمع الخامس، وكان العزاء في مدافن الأسرة بمدافن الوفاء والأمل بمدينة نصر بعد الدفن مباشرة.