اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تفاعل الجمهور مع الحفل التسعيناتي للنجمين حميد الشاعري وهشام عباس بالساحل الشمالي

حفل حميد الشاعري
حفل حميد الشاعري وهشام عباس

تصدر اسم المطرب حميد الشاعري محركات البحث عبر موقع جوجل تريند، بعد نجاح حفل المطربين المصريين حميد الشاعري وهشام عباس بالعلمين الجديدة بالساحل الشمالي، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحفل الذي حمل أغاني تسعيناتي، وتفاعل جمهور حفل حميد الشاعري وهشام عباس مع الاغاني التي ظل الجمهور يرددها وكانت سبب في نجاح الحفل.

 حميد الشاعري يفتتح حفل الساحل الشمالي 

افتتح النجم حميد الشاعري حفله بالساحل الشمالي مع النجم هشام عباس، بأغنية "جلجلي" وسط عاصفة من هتافات وصيحات الجمهور الذي ردد الأغنية معه وسط إعجاب شديد، بعدها وجه تحية للجمهور ثم واصل فقرته بالعديد من أغانيه المميزة منها "من عيونك"، "يا ام الفستان"، "روح السمارة"، "علي مين "، "يا ام العيون السودة" وغيرها من اغانيه التسعينات التي حققت نجاح كبير ومازالت تحقق نجاح.

حميد الشاعري 

 بداية المشوار الفني للنجم حميد الشاعري 

انضم النجم حميد الشاعري في أواخر السبعينيات إلى فرقة الإذاعة الليبية كعازف أورج، ولكن لم يدم انضمامه إلى فريق الإذاعة طويلاً فقد فارق الشاعري الفريق إثر خلافات حادة، وشارك في إنشاء فريق غنائي تحت اسم أبناء أفريقيا يضم عدد من المغنيين الأفريقية والعربية، ولكن لم يستمر الفريق.

هشام عباس 

وفشل حميد الشاعري في أول تجاربه الموسيقية في مصر، حيث لم يحقق ألبومه الأول "عيونها" أي نجاح، وبعدها أصدر ألبومه الثاني "رحيل" ليحقق هذا الألبوم نجاحً كبير على الساحة المصرية، وسرعان ما تلاها بألبوم ثالث "سنين"، ثم ألبومات أخرى مثل "جنة" و "شارة" و "حكاية"، وقد ساهم حميد الشاعري في تطوير صناعة الموسيقى في فترة التسعينات.

بداية تعاون حميد الشاعري وهشام عباس 

تعاون الثنائي حميد الشاعري وهشام عباس في أول ألبوم غنائي عام 1990 بعنوان "سهارى"، وغنى الثنائي معا أغنية "الله يسلم حالك"، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا، وقدما بعدها أكثر من عمل مشترك، مثل "حلال عليك"، وكانت أغنية "عيني" التي تم طرحها عام 1997 أشهرها.

ألبوم زحمة الأيام تعاون جديد لنجوم التسعينيات

شارك نجوم جيل التسعينيات حميد الشاعري، وهشام عباس، ومصطفى قمر، وإيهاب توفيق، أحدث أغانيهم هذا العام التي تحمل اسم "زحمة الأيام"، والتى تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، وهى من كلمات سامح العجمي، وألحان أشرف سالم، توزيع نديم الشاعري، والكليب من إخراج ياسين حسن.