اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

«فيفا» يعلن مدافع منتخب مصر أفضل لاعب في أولمبياد طوكيو

أحمد حجازي مدافع
أحمد حجازي مدافع منتخب مصر

احتل أحمد حجازي مدافع منتخب مصر، المركز الأول في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا”، لأفضل لاعب في أولمبياد طوكيو 2020.

وجاء أحمد حجازي، في المركز الأول بحصوله على 38.1 من إجمالي الأصوات، بينما حل أليكس فيجا لاعب منتخب المكيسك بـ 33.9%، والسفاح البرازيلي ريتشارليسون بـ 19.3، و تاكيفوسا كوبو لاعب اليابان بـ 8.7 %.

وقدم أحمد حجازي، أداءا مميزا رفقة محمود حمدي الونش في خط دفاع منتخب مصر، في دور المجموعات في أولمبياد طوكيو، حيث لم تستقبل شباك الفراعنة سوى هدف وحيد خلال 3 مباريات.

مصر تواجه البرازيل

وضرب منتخب مصر الأولمبى موعدا مع البرازيل فى الدور ربع النهائى لأولمبياد طوكيو وذلك بعد الفوز بهدفين دون رد، أمس، الأربعاء.

وجاءت أهداف منتخب مصر عن طريق أحمد ياسر ريان فى الدقيقة 44، وأضاف عمار حمدي الهدف الثانى فى الدقيقة 86 ، وبهذا الفوز يضمن منتخب مصر الأولمبي التأهل إلى الدور ربع النهائى من مسابقة أولمبياد طوكيو 2020.

وكان منتخب البرازيل الأولمبى قد حسم صدارة المجموعة الرابعة فى منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو ليضرب موعدا مع منتخب مصر فى دور الثمانية للبطولة .

وتغلب منتخب البرازيل على نظيره السعودى بثلاثة أهداف مقابل هدف  ليتصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط ، فيما تأهل منتخب كوت ديفوار ثانيا برصيد 5 نقاط متفوقا على ألمانيا .