اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

من هو منافس منتخب مصر الأولمبي في دور ربع النهائي؟

الوكالة نيوز

استطاع منتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، بعدما حقق فوزا غاليا على نظيره منتخب أستراليا بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتها بالجولة الثالثة لاوليمبياد طوكيو.

تقدم منتخب مصر الأوليمبي في التقدم على أستراليا بهدف في الدقيقة 44 من الشوط الأول بهدف لأحمد ياسر ريان من صناعة رمضان صبحي أحد أفضل لاعبي المنتخب الأوليمبي في الشوط الأول.

ثم نجح عمار حمدي لاعب منتخب مصر الأوليمبي في إحراز الهدف الثاني لمنتخب الفراعنة في مرمى منتخب استراليا فى الدقيقة 85.

وتصدى محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر الأوليمبي بطريقة رائعة ويمنع هدف مؤكد لمنتخب أستراليا .

وشهدت الدقيقة 62 فرصة خطيرة لمنتخب مصر الأوليمبي عن طريق رمضان صبحي تصدى لها حارس المنتخب الأسترالي ببراعة قبل أن تصطدم بيد رمضان ضمن مباريات الجولة الثالثة لاوليمبياد طوكيو 2021.

كما شهد اللقاء خروج صلاح محسن معترضا على تبديله بنزول عمار حمدي .

منافس منتخب مصر الأولمبي بعد الصعود

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره البرازيلي بعد تأهله من دور المجموعات، بعدما تأهل منتخب البرازيل إلي ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز علي السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت صباح اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

وكان شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي قد أعلن تشكيل فريقه الذى سيواجه أستراليا فى الواحدة ظهر اليوم بتوقيت القاهرة في الجولة الثالثة والأخيرة بالدور الأول بأولمبياد طوكيو ، و جاء كالتالي : محمد الشناوي و أحمد حجازي و أسامه جلال و كريم العراقي و محمود حمدي الونش و أحمد فتوح و أكرم توفيق ، و صلاح محسن و طاهر محمد طاهر و رمضان صبحي  و أحمد ريان.

وشهد تشكيل المنتخب عدة تغييرات تمثلت في الآتي :

-عودة طاهر محمد طاهر للمشاركة أساسيا بعد مشاركته في المباراة الأولى أمام إسبانيا التي انتهت بالتعادل السلبي ، ثم شارك إحتياطي في المباراة الثانية أمام المنتخب الأرجنتيني .

عودة طاهر محمد طاهر للمشاركة أساسيا بعد مشاركته في المباراة الأولى أمام إسبانيا التي انتهت بالتعادل السلبي ، ثم شارك إحتياطي في المباراة الثانية أمام المنتخب الأرجنتيني .

-صلاح محسن يظهر أساسيا للمرة الأولى في الاوليمبياد بعد أن كان إحتياطيا في مباراتي اسبانيا و الأرجنتين.

-عودة عمار حمدي للدكة بعد أن كان أساسيا في مباراة الأرجنتين ، و إحتياطيا في مباراة اسبانيا.

-الدفع برباعي هجومي متمثل في رمضان صبحي و صلاح محسن و طاهر محمد طاهر و أحمد ريان لتحقيق الفوز أمام أستراليا .

وجاء على دكة بدلاء منتخب مصر كلاً من : محمد صبحي و عمار حمدي و ناصر ماهر و إبراهيم عادل و إمام عاشور، وأحمد رمضان بيكهام و ناصر منسي.