اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مقتل طفلة في حريق بمخيم للنازحين في السليمانية شمال العراقية

حريق بمخيم للنازحين
حريق بمخيم للنازحين في العراق - صورة أرشيفية

أفادت قناة العربية، اليوم الخميس، بمقتل طفلة في حريق بمخيم للنازحين في السليمانية شمال العراق.

وفي السياق، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، الاثنين، عن إلقاء القبض على 6 إرهابيين بينهم انتحاري في كركوك.
وقالت الخلية في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية: إن "مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من إلقاء القبض على 6 اهداف مطلوبين وفق المادة 4/ 1 ارهاب، من بينهم 4 مطلوبين الى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب كركوك".

وأضافت: أنه "من خلال اعترافات المتهمين تبين أنهم قاتلوا ضمن صفوف عصابات داعش الارهابية وكانوا يوفرون الدعم اللوجستي من مواد غذائية وغيرها".

وتابع البيان: "وبعد التعمق بالتحقيق تبين أن من بين المتهمين مطلوبين اثنين الى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى وصلاح الدين ضمن قاعدة بيانات عصابات داعش الارهابية أحدهم كان يعمل ضمن الارهابيين الانتحاريين".
وأشار الخلية إلي أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصوليا وفق القانون".

وفي السياق، نقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر أمني عرقي قوله، السبت، إن تنظيم داعش شن هجوما على نقطة عسكرية تابعة للجيش غرب محافظة كركوك، مما أسفر عن مقتل 4 جنود.

عبوة ناسفة

وفي السياق، نقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر أمني في محافظة الناصرية العراقية، الخميس، قوله إن: "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق استهدفت قافلة عسكرية للدعم اللوجستي تابعة للتحالف الدولي في المحافظة".

وفي سياق متصل، اندلع حريق، الأربعاء، بمبني الشرطة الدولية "الإنتربول" في المثني بالعراق، وتمكنت مديرية الدفاع المدني من إخماد الحريق.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية البيان الصادر عن مديرية الدفاع المدني، وجاء فيه: إن "مركز الدفاع المدني بثورة العشرين وبإشراف مباشر من قبل العميد الحقوقي محمد جاسم محمد مدير الدفاع المدني بالمثنى، تمكن من اخماد حادث حريق في مركز شرطة البلدة بقسم ‏"الإنتربول".

وأوضح البيان أن "الفرق تمكنت من السيطرة على الحادث ومكافحته بوقت قصير دون وقوع اصابات بشرية"، مشيرا الى أن "حادث الحريق أدى الى الحاق اضرار بغرفة المدير فقط وانقاذ الغرف الاخرى".
وأشار البيان إلى أن "اسباب اندلاع الحريق تحدد من قبل الادلة الجنائية".