اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حريق في مجمع للبتروكيماويات في الأهواز جنوب إيران

السيطرة علي أحد الحرائق
السيطرة علي أحد الحرائق بإيران - صورة أرشيفية

افاد موقع إيران إنترناشيونال، باندلاع حريق، اليوم الأربعاء، في مستودع "أمير كبير" للبتروكيماويات في الأهواز جنوب غرب إيران.

وقال قائمقام المدينة: "هذا الحريق الجزئي وقع في مستودع للمواد الكيماوية والجهود جارية لاحتوائه".

وتداول نشطاء إيرانيون مقطع فيديو يظهر اندلاع حريق نشب في مستودع "أمير كبير" للبتروكيماويات جنوب غرب البلاد. 

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام إيرانية، يونيو الماضي، باندلاع حريق في مصفاة طهران ولم تفلح الجهود في إخماده.

وذكر موقع إيران إنترناشيونال، إنه بعد أكثر من اثنتي عشرة ساعة على بدء الحريق في مصفاة طهران واستمرار الحريق صباح الخميس، قال مسؤولون في وزارة البترول إنه من غیر الممكن إخماد الحريق في أحد الخزانات التي اشتعلت فيها النيران، وينتظر رجال الإطفاء احتراق الوقود في الخزان بالكامل.

وبدورها أشارت وكالة مهر للأنباء، إلي أن بعض الوسائل الإعلامية أعلنت عن أن النيران اشتعلت مجدداً في مصفاة طهران بعد حريق وانفجار أحد المخازن في المصفاة.

وقالت مصادر ان أحد خزانات المصفاة انفجر بعد ان شبّت فيه النيران ليلة أمس، والمحتوي على مخلفات نفطية.

حريق مصفاة طهران

هذا ونشب مساء أمس الأربعاء، حريق في مصفاة طهران، وتم إرسال أكثر من 10 محطات إطفاء مع توفير التسهيلات اللازمة مثل صهاريج المياه وأجهزة التنفس ومعدات مكافحة الحرائق إلى مكان الحادث منذ وقوع الحريق.
وقال المتحدث باسم منظمة اطفاء الحرائق ببلدية طهران، تشارك أكثر من 60 عربة إطفاء في طهران الى جانب 140 فردًا، في اخماد الحريق في المصفاة بالتعاون مع بلدية المنطقة 20، والهلال الأحمر، وشرطة المرور وخدمات الطوارئ.

ولاتزال الجهود مستمرة في إخماد الحريق والسيطرة على الحادث.

وفي سياق متصل، أفادت وكالات أنباء إيرانية شبه رسمية أن أكبر سفينة في البحرية الإيرانية "خارك" اشتعلت فيها النيران وغرقت يوم الأربعاء الموافق ٢ يونيو في خليج عمان في ظروف غامضة.

وذكرت وكالتا أنباء فارس وتسنيم إن جهود انقاذ السفينة خارك قد باءت بالفشل، وقد سميت السفينة على اسم الجزيرة التي تعمل كمحطة نفط رئيسية لإيران.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس للأنباء، فقد أشارت وكالة فارس إلي أن الحريق بدأ حوالي الساعة 2:25 صباحًا وحاول رجال الإطفاء احتوائه.

وغرقت السفينة بالقرب من ميناء جاسك الإيراني، على بعد حوالي 1270 كيلومترًا (790 ميلًا) جنوب شرق طهران على خليج عمان بالقرب من مضيق هرمز.