اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الدفاع المدني العراقي: إخماد حريق بفندق في مدينة كربلاء وإنقاذ 78 نزيلا

إخماد حريق بفندق
إخماد حريق بفندق بكربلاء في العراق

كشفت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم الاحد، عن اخماد حريق بفندق وسط مدينة كربلاء وانقاذ 78 نزيلاً.

وأصدر الدفاع المدني العراقي، بيان جاء فيه: "فرق الدفاع المدني، انقذت 78 نزيل بعد اندلاع حادث حريق دخل فندق ضي الحسين المكون من أربعة طوابق مع عدد من المحال التجارية في الطابق الارضي الواقع في شارع السدة وسط مدينة كربلاء المقدسة"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

ضحايا الحادث

ولفت بيان الدفاع المدني العراقي، إلى أن "المديرية، دفعت بعجلة السلم المخصصة للأبنية العالية مع اشتراك عدد اخر من عجلات الاطفاء بكامل طواقمها لتقتحم بناية الفندق وتباشر بعمليات الانقاذ واخراج النزلاء من خلال النوافذ وسطح الفندق بالتزامن مع عمليات اخماد النيران من الجهات الاربعة لتعجيل السيطرة على النيران".

وتابع الدفاع المدني العراقي، أن "فرق اسعاف الدفاع المدني، قدمت خدماتها من إنعاش رئوي للمصابين النزلاء بعد تعرض عدد منهم للاختناق الشديد نتيجة استنشاق نواتج الحريق السامة قبل تأمين نقلهم الى المستشفى القريب لتلقى العلاج الازم فيها، مع تسجيل وفاة طفلة في المستشفى نتيجة للاختناق".

وأشار الدفاع المدني العراقي، إلى أنه "تم انهاء الحادث وفتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق".

وفي السياق، تمكنت فرق الدفاع المدني العراقي من إخماد حريق اندلع في السياج الخارجي لمستشفى الحبوبي جنوب البلاد، أمس السبت.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية "واع" بأن "حريقاً اندلع في السياج الخارجي لمستشفى الحبوبي، ولم تسجل أي إصابة". وأشارت "واع" إلى أن "الحريق حدث بسبب تماس كهربائي في كرڤان للحراسة قرب السياج الخارجي للمستشفى، وتمت السيطرة عليه".

وأوضحت الوكالة أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق بشكل كامل".

وفي سياق متصل، نشب مساء الاثنين، حريق بمستشفى الحسين بالناصرية في محافظة ذي قار العراقية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 92شخص، وما يقارب ١٠٠ جريحاً.

ووفقا لوكالة الانباء العراقية، أصدرت محكمة استئناف ذي قار، أوامر بالقبض على 13 مسؤولاً في دائرة صحة المحافظة، بينهم مدير الدائرة صدام الطويل، على خلفية الحريق الذي اندلع في مستشفى الحسين التعليمي.

وقد أعلنت دائرة صحة ذي قار، عن أن حصيلة ضحايا حريق المستشفى مرشحة للارتفاع مع انتشال المزيد من الجثث.