اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ارتفاع عدد قتلي حريق مستشفى الحسين في ذي قار إلى 92

مستشفي الحسين بعد
مستشفي الحسين بعد الحريق

أعلنت دائرة صحة ذي قار، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة حريق مستشفى الحسين التعليمي بالناصرية إلى 92 قتيلا.

 مستشفى الحسين التعليمي

ووفقا لوكالة الانباء العراقية، أصدرت محكمة استئناف ذي قار، أوامر بالقبض على 13 مسؤولاً في دائرة صحة المحافظة، بينهم مدير الدائرة صدام الطويل، على خلفية الحريق الذي اندلع في مستشفى الحسين التعليمي.

ومن جانبه، أكد السفير الأميركي ببغداد، ماثيو تولر، اليوم على التزام بلاده بتقديم المساندة في مأساة حريق مستشفى الحسين  بالناصرية.

وقال السفير تولر في تغريده على تويتر:"أشعر بعميق الحُزن لسماع أنباء الحريق المُروع في مستشفى الحُسين في الناصرية وأُعرِبُ عن عظيم الأسى للضحايا. دعواتنا جميعًا في بعثة الولايات المتحدة في العراق مع ذوي أولئك المفقودين ومع المستجيبين الأوائل الشجعان والطاقم الطبي الذين يعتنون بالجرحى."

وأضاف: "لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بدعم شركائنا العراقيين وهم يستجيبون لهذه المأساة فضلاً عن جائحة كورونا المستمرة."

وقد أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، اليوم بارتفاع حصيلة ضحايا مستشفى الحسين في مدينة الناصرية العراقية إلى 83 قتيلا.

وفي وقت سابق من اليوم، قد أعلنت دائرة صحة ذي قار عن أن حصيلة ضحايا حريق المستشفى مرشحة للارتفاع مع انتشال المزيد من الجثث، مشيرا إلى أن عدد القتلى وصل إلى 70 شخص حتى الأن.

وذكرت صحة ذي قار في تصريح للعربية، بأن الحريق بدأ في غرفة أحد المرضى بحسب التحقيقات الأولية، مشيرة إلى أن وسائل الدفاع المدني في مستشفى الحسين لم تكن تعمل أمس.

وأكدت صحة ذي قار على أن انتشار النيران في مستشفى الحسين أمس كان أسرع من جهود الإجلاء. 

وأفادت العربية بتجمهر أهالي ضحايا الحريق أمام المستشفى للتعرف على هويات أقاربهم، لافتة إلى أن الحريق أتى على مبنى مستشفى الحسين التعليمي بالكامل.

وأشارت القناة إلى أن التحقيقات مع المسؤولين عن سلامة مستشفى الحسين في الناصرية بعد الحريق مازالت مستمرة.

وفي السياق، قال مصدر أمني لموقع السومرية نيوز العراقي، اليوم أن حصيلة ضحايا مستشفى الامام الحسين في محافظة ذي قار أرتفع الى 64 شخصا.

وأضاف المصدر: إن حصيلة ضحايا مستشفى الامام الحسين في الناصرية وصلت حتى الان الى 64 وفاة، و100 إصابة.