اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

قصة العرافة العمياء بابا فانجا.. وكيف تنبات بنهاية العام في عام 2023؟

تعرف على أهم الشخصيات السياسية التي زارت العرافة الشهيرة في بيتها

الوكالة نيوز

ولدت بابا فانجا في يوم 31 يناير لعام 1911 بقرية ستروميكا التابعة للامبراطورية العثمانية التي تقع حالياً داخل حدود مقدونيا.

طفولة بابا فانجا 

عانت بابا فانجا في طفولتها من مضاعفات صحية عديدة ولذلك لم يمنحها والداها أي اسم حتى نجت من شبح الموت وعندما سألوا شخصاً غريب الأطوار قال لهم لابد وأن يسموها " فانجيليا" وتعني باليونانية البشارة أو الإنجيل.

نشأت فانجا في أسرة فقيرة للغاية تكسب قوتها من العمل بالزراعة ولذلك لم يتم تعليمها وعندما وصلت إلي سن الثانية عشرة تغيرت حياتها إلي الأبد بعدما فقدت بصرها في حدث غامض حينما ضرب قريتها إعصار شديد وهي تلعب مع اصدقائها وبسبب الإعصار اختفت فانجا لعدة أيام قبل العثور عليها بين الحقول وهي في حالة رعب شديد حيث قالت إن رياح عاتية رفعتها بقوة إلي السماء والقت بها على الأرض بعدما دخلت الرمال في عيناها وهو ما تسبب في فقدها للبصر.

بعد فترة من وقوع الحادثة أخبرت فانجا اقرانها أنها تستطيع أن تعالجهم من الجروح وتشفيهم من الأمراض حيث كانت تزعم أنها تسمع أصواتا تخبرها بالعشبة المناسبة لشفاء كل مرض.

ليس هذا فحسب فقد أخبرت فانجا الكثير من أهل القرية بقدرتها على رؤية مستقبلهم من خلال لمس أيديهم فقط وأنها ترى الأحداث كأنها فيلم سينمائي يعرض أمامها.

ذاع صيت فانجا خاصةً بعد الحرب العالمية الأولى حيث كانت تصف للمصابين اعشابا تساعد في شفائهم وكانت تتعرف على مصير مفقودي الحرب والعجيب في القصة أن ما تتنبأ به كان يحدث بنسبة 100%.

اشتهرت بابا فانجا حتى وصل خبرها للقيصر البلغاري بوريس الثالث الذي زارها في بيتها في يوم 8 من أبريل عام 1942 ليتعرف على مستقبله الشخصي ومستقبل بلاده.

بدأت الوفود تزداد على دار بابا فانجا من كل حدب وصوب حيث توافد عليها مشاهير الكتاب والعلماء والساسة والفنانين والرياضيين وغيرهم  وكان من ضمن زوارها رئيس الوزراء السوفيتي ليونيد برچينيف بل أيضاً ادولف هتلر.

في عام 1980 خرجت بابا فانجا بنبوءة مرعبة عن روسيا عندما قالت "سوف يتحطم كل شيء في روسيا وسيصاب الكثير من البشر بالاشعاع" وهذا ما ربطه الناس بكارثة مفاعل تشيرنوبل وتفكك الإتحاد السوفيتي.

وتنبات بابا فانجا بما وقع للأميرة ديانا عندما قالت " سوف يحدث شئ مروع لابنة ملك إنجلترا سوف يقودها حب غير مقبول إلى الهلاك".

تحقق نبواءت بابا فانجا 

تحقق نبواءت بابا فانجا بصورة شبه كاملة وضع العلماء في حيرة كبيرة حيث طلبوا منها إجراء فحوصات علمية عليها ليتعرفوا على السر وراء قدرتها الخارقة وبالفعل خضعت العرافة العمياء للكثير من الفحوصات العلمية لمعرفة سرها الخفي وقدرتها على رؤية المستقبل ولم يستطع العلماء الوصول إلى تفسير علمي دقيق لما تفعله بابا فانجا سوى أنها قدرة تتخطى إدراك البشر وتتعدى حواسهم الخمسة.
المثير في القصة أن بابا فانجا توفيت في عام 1996 بمرض السرطان ومازال إسمها يتصدر مواقع البحث حتى يومنا هذا بسبب نبواءتها التي تحدث حتى الأن .

ومن أشهر نبواءت بابا فانجا ما حدث في عام 1989 عندما قالت "رعب رعب الإخوان الأمريكان سوف يسقطون بعد تعرضهم لهجوم من قبل الطيور الفولاذية وسيهلك الأبرياء"، وهذا ما وقع بالفعل في عام 2001/ عندما تم تدمير برج التجارة العالمي وفقد الكثير من الأشخاص حياتهم.

ومن ضمن تلك التوقعات هو أن الولايات المتحدة ستشهد إنتخاب أول رئيس أسمر في تاريخها وهو ماحدث عندما وصل لمنصب الرئاسة باراك أوباما
وتنبات بابا فانجا أيضا بظهور وباء كورونا عندما قالت أن مرضا خطيراً سوف يظهر في آسيا وينتشر في جميع أنحاء العالم ويتسبب بالقضاء على ملايين البشر وهو ما ربطه الكثير من الأشخاص بالكوفيد.

وقد تخرصت بابا فانجا بوقوع إنفجار نووي ضخم في عام 2023 وهو ما ربطه الجميع بالحروب الروسية الأوكرانية وبأن أوربا التي نعرفها ستشهد حالة إنسحاب وهو ما تم ربطه بخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

ومما لا شك فيه أن بابا فانجا ستظل شخصية غامضة وغريبة وذلك على الرغم من تأكيدنا أن المستقبل بيد الله وحده وكذب المنجمون ولو صدقوا.