اهم الاخبار
الثلاثاء 19 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد إنتقاد مسلسل الكبير اوي الجزء 7 .. هل وقع أحمد مكي ومربوحة في فخ التكرار؟

رحمة حسن وأحمد مكي
رحمة حسن وأحمد مكي

يعد مسلسل الكبير اوي الجزء السابع من أبرز المسلسلات التي انتظرها الجمهور في شهر رمضان هذا العام، ولكن تفاجئ طاقم عمل المسلسل من ردود أفعال رواد السوشيال ميديا، بعد إذاعة حلقتين فقط من المسلسل، والتي جاءت معظمها انتقادات موجهه للفنانة رحمة أحمد والفنان أحمد مكي، حيث قال البعض أداء الأولى مبالغ فيه، موضحين أن هناك فرق بين التمثيل والإنفعال، وأنها تؤدي بالأداء المسرحى وليس الدرامى.

 كما قال آخرون أن حركات وجهها تشبه إسماعيل ياسين ولم تأتِ بجديد في هذا الموسم، وأنها عملت على تكرار الإفيهات والمواقف، وكذلك حمل البعض مسؤولية أحمد مكي، وقالوا عنه أنه أصبح مثل الفنان محمد سعد، وخسر جمهوره بسبب شخصية مربوحة التي اعتمد بدورها على نجاح المسلسل.

هل وقعت رحمة أحمد في فخ التكرار؟

وبالرغم من أن الآراء، تباينت حول مستوى المسلسل "الكبير اوي الجزء 7" هذا العام، بين الإنتقاد والدعم، فلم تعلق رحمة أحمد على تعليقات الجمهور عبر التواصل الإجتماعي، وكذلك النجم أحمد مكي.

ويبدو أن أحداث المسلسل المنتظرة، تحمل طاقم العمل مسؤولية نجاح الجزء السابع من فشله.

وكانت قالت الفنانة رحمة أحمد، قبل عرض المسلسل أول أيام شهر رمضان المبارك، أنها قلقة بشأن الموسم الجديد، خاصة بعد عرض الحلقة، ويبدو من ذلك أن هناك أحداث ستغير مجرى العمل الدرامي الأيام القليلة المقبلة، وهذا ما ينتظره متابعي المسلسل، نظرا لأن العمل في تحدى صعب هذا العام.

وفي هذا السياق، تفاعل نجوم الفن مع الفنانة رحمة أحمد، عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، حيث قدموا الدعم لها من خلال كلمات محفزة، وسط حملة الهجوم الكبيرة التي تعرضت لها خلال الساعات الماضية، منهم الفنان هشام إسماعيل، طة دسوقي، المتتج محمد العدل، عمرو وهبة، وغيرهم.  

هل وقع احمد مكي في فخ التكرار؟

ولا أحد يستطيع أن ينكر نجاح الفنان الكوميدي "احمد مكي"، فهو أول من طبق فكرة “المحاكاة الساخرة” في مسلسل الكبير اوي، منذ عرض الجزء الاول، وبالرغم من أنه يصعب على الممثل أن يعود إلى شخصية قد أداها منذ سبع سنوات، خاصة وإن كانت شخصية مكتوبة بحرفية ولها تاريخ وتفاصيل وليست شخصية كاريكاتيرية سهلة التجسيد في أي لحظة، ولكن استطاع أحمد مكي أن يعود بثلاث شخصيات بعد تلك المدة بسهولة في الجزء السادس، وحقق نجاحًا كبيرًا، وفي الجزء السابع هذا العام، احمد مكي في راهان كبير.

مسيرة الفنانة رحمة أحمد في الفن

يذكر أن الفنانة رحمة أحمد فرج ممثلة مسرحية، ولدت في محافظة القاهرة، وتخرجت من كلية العلوم بجامعة حلوان عام 2017، وأثناء دراستها كانت تعمل بمسرح الجامعة والقطاع الخاص ودار الأوبرا، وبعد تخرجها التحقت بورش بنقابة المهن التمثيلية، وشاركت في العديد من الأعمال المسرحية، مثل: مسرحية "ديجافو" بمسرح الهناجر، وأيضا شاركت في برنامج "أمين وشركاه"، بعدها تم اختيارها للمشاركة فى مسلسل الكبير أوي الجزء السادس عام 2022، من قِبل المخرج أحمد الجندي.

مسلسل الكبير اوي الجزء 7

جدير بالذكر أنه تدور احداث مسلسل الكبير اوي الجزء 7، حول حياة الفتور بين الأزواج، ومحاولة إصلاحها بشكل كوميدي ساخر، ويعرض المسلسل على قناة أون في تمام الساعة السادسة وربع مساء، بعد آذان المغرب مباشرة، ويعاد في تمام الساعة الثانية عشر ونصف مساء.