اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ظواهر تحدث لأول مرة في مسلسلات رمضان 2023

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

 

 

 

 

 

 

مسلسلات رمضان 2023 ..لأول مرة هذا العام يحدث ما لم يحدث من قبل في مسلسلات آخرى في سنوات سابقة، حيث لاحظ رواد السوشيال ميديا أن هذا الموسم الرمضاني تحدث ظواهر لم تحدث من قبل، و هي ظواهر لا نعرف مدى تأثيرها على الموسم الرمضاني،  و هل ستحقق تلك الظواهر نجاح جماهيري أم سيكون تأثيرها سلبياً  على بعضها البعض. 

مسلسلات رمضان 2023 :

  1.   لاحظ رواد السوشيال ميديا أن البطولات النسائية هذا العام أكثر من البطولات الرجالية و الذكورية، فهي سيكون هذا الأمر في صالح السباق الرمضاني أم أنه سيتسبب في تراجع نسب المشاهدات، خاصةً و أن  جمهور التليفزيون في العادة يكون من النساء.

2 - لاحظ أيضاً رواد السوشيال ميديا أن عدد المسلسلات الـ 15 حلقة متساوياً بعدد المسلسلات الـ 30 حلقة، في ظاهرة تُعد الأولى من نوعها في رمضان بعد أن كان يكتفي رمضان بمسلسلين أو ثلاثة  على الاكثر من 15 حلقة، و  لكن هذا العام تغير الوضع و اكثرت شركات الانتاج من مسلسلات الـ 15 حلقة.

٣ -   بعد نجاحه في مسلسل ما وراء الطبيعة و كذلك مسلسل جزيرة غمام العام الماضيي، يلعب أحمد أمين لأول مرة هذا العام بطولة مسلسل كوميدي.

مسلسلات رمضان 2023 :

 

٤-   لأول مرة منذ سنوات يتم تقديم مسلسل رمضاني مكون من ٢٠ حلقة و  هو مسلسل "الكتيبة 101"، فآخر مرة تم تقديم فيها مسلسل من 20 حلقة  كانت عام 2010 في مسلسل  "يا صديقي" من بطولة محمد رياض. 

٥-   بما أنه يوجد مسسل مكون من 20 حلقة ، فلابد من وجوج مسلسل مكون من ١٠ حلقات و هو مسلسل "حرب" ، لاستكمال العرض خلال الشهر الكريم و الفضيل، على نفس المحطة و نفس الموعد المجوز لعرض  مسلسل رمضاني. 

٦- لأول مرة في رمضان مسلسل من إنتاج منصة watch it.

٧-  لأول مرة المخرج العظيم مخرج الروائع مثل "خيانة مشروعة"  و انت عمري خالد يوسف يقوم باخراج مسلسلاً  رمضانياً.

8-  لأول مرة يقدم النجم طارق لطفي مسلسل كوميدي و هو "مذكرات زوج" المكونمن 15 حلقة فقط.

 

 9-  نيللي كريم تلعب دور امرأة صعيدية تبحث عن حقها في الميراث. 

مسلسلات رمضان 2023 :

10 – لأول مرة مرة في رمضان يتم تقديم 3 مسلسلات تدور أحداثهم في حقب زمنية بعيدة منها مسلسل "سره الباتع" الذي تدور أحداثه في زمن الحملة الفرنسية على مصر، كذلك مسلسل "الامام الشافعي" الذي تدور أحداثه في فترة الدولة الاسلامية ، و كذلك مسلسل "سوق الكانتو"  الذي تدور أحداثه في أوائل القرن الماضي.

11- لأول مرة في رمضان يتم انتاج مسلسلين مأخوذين عن روايات عظيمة، حيث أن مسلسل "سره الباتع" مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، فيما يتم تقديم مسلسل "مذكرات زوج" المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم.

12 – لأول مرة منذ سنوات طويلة يتم عرض مسلسل ديني بين مسلسلات السباق الرمضاني،  و لهذا الانقطاع عن تقديم تلك النوعية ربما يكون له عدة أسباب،  ابرزها ان الاعمال التاريخية و الدينية  و ذات الحقب القديمة تحتاج إلى ميزانيات هائلة و ديكورات خاصة جداً و الكثير من المشقة لانجاز العمل.