اهم الاخبار
السبت 13 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: تدمير 6 مخابئ ذخيرة للقوات الأوكرانية في دونيتسك وميكولايف

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن تدمير 6 مستودعات للذخيرة تابعة للجيش الأوكراني في دونيتسك وميكولايف، ومنصة إطلاق تابعة لمنظومة الصواريخ "إس-300" المضادة للطائرات، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية، إن الطيران والقوات الصاروخية والمدفيعة الروسية أصابت خلال يوم 9 مراكز قيادة وقوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 173 منطقة، نقلا عن روسيا اليوم.

وأضاف: إنه "تم القضاء على ما يصل إلى 70 فردا وأكثر من خمس مركبات مدرعة بضربة صواريخ عالية الدقة وجهتها القوات الجوية الروسية على نقطة الانتشار المؤقت لكتيبة اللواء الآلي 72 في بلدة أرتيموفسك".

وتابع قائلا: "عمل الطيران الروسي على تحييد أكثر من 130 من الأفراد العسكريين الأوكرانيين في منطقة خيرسون بضربات بأسلحة عالية الدقة."

وأشار كوناشينكوف إلى أنه "في منطقة قرية توبولينوي، منطقة خيرسون، نتيجة الضربات بأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية على مواقع قتالية للقوات الأوكرانية، فقدت كتيبة لواء المشاة 60 للقوات المسلحة أوكرانيا قدرتها القتالية تمامًا. وعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية، تم القضاء على أكثر من 130 جنديًا من هذه الوحدة".

وأردف قائلا: "في منطقة كراماتورسك، دمرت مقاتلة متعددة الأغراض من طراز "سو-35 إس" تابعة للقوات الجوية الروسية، منظومة أوكرانية قاذفة للصواريخ المضادة للطائرات من طراز "إس-300"".

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن القوات المسلحة تضرب فقط البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية.

وفي السياق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن المفاوضات بين موسكو وواشنطن بشأن تبادل الأسرى مستمرة، لكنها لم تسفر عن أي نتائج ملموسة بعد.

ومن جانبه، ذكر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الأربعاء، أنه سيتحدث مع نظيره الروسي سيرجي لافروف عبر الهاتف في الأيام المقبلة والضغط عليه للرد على عرض قدمته واشنطن لتأمين إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين الذين تحتجزهم موسكو، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي سياق متصل، دعت اليابان روسيا لاستبعاد المناطق المحيطة بالجزر الشمالية المتنازع عليها من التدريبات العسكرية التي تخطط موسكو لإجرائها في الشرق الأقصى للبلاد اعتبارًا من أواخر أغسطس، وفقا لما ذكره متحدث باسم الحكومة اليابانية اليوم الخميس.