اهم الاخبار
السبت 13 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الصاروخي الروسي على مجمع سكني إلى 24

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

ذكرت خدمة الطوارئ الحكومية أن عدد قتلى الهجوم الصاروخي الروسي الذي أصاب مجمعا سكنيا في شرق أوكرانيا في مطلع الأسبوع ارتفع إلى 24، اليوم الاثنين، وما زال رجال الإنقاذ يمشطون الأنقاض بحثا عن ناجين.

وقالت الوكالة: إنه تم إنقاذ تسعة أشخاص من بين أنقاض المبنى المكون من خمسة طوابق في بلدة تشاسيف يار بمنطقة دونيتسك الذي تعرض للقصف في وقت متأخر يوم السبت.

وأضافت خدمات الطوارئ، أن 55 شخصًا يساعدون في جهود الإنقاذ.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات الأوكرانية، عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 16 آخرين في قصف روسي على مدينة خاركيف.

وقال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خاركيف، أوليه سينيهوبوف، على تلغرام، إن القوات الروسية تقصف مدينة خاركيف بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، وقد حثت سلطات المدينة السكان على عدم الخروج، نقلاً عن وكالة الأنباء الأوكرانية

وأضاف: "قام المحتلون الروس بإطلاق النار باستخدام أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، ندعو سكان خاركيف بعدم الخروج من منازلهم إلا في حالة الضرورة القصوى."

وتابع قائلا: إن "خدمات الطوارئ تستجيب بسرعة وتعمل في مكان الحادث".

وفقًا لمؤسسة خاركيف مترو البلدية، سيتم تعليق خدمات القطارات على خط سالتيفسكا بسبب قصف العدو.

يذكر أن الروس شنوا الليلة الماضية ثلاث ضربات صاروخية على مدينة خاركيف، حيث دمرت مدرسة ومنزلًا سكنيًا. وأصيب مدني.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن مقتل أكثر من 500 عنصر من الجيش الأوكراني وتدمير عشرات المعدات والذخائر الأمريكية يوم أمس.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: "إن الجيش الروسي استهدف بصواريخ عالية الدقة نقطة تمركز مؤقتة للجيش الأوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 300 عنصر من القوميين المتطرفين."

وأضاف البيان: "وفي مقاطعة خاركوف استهدفت القوات الجوية الروسية نقاط انتشار كتائب القوميين والمرتزقة الأجانب في منطقتي أوسنوفيانسكي وسلوبودا، حيث تم القضاء على نحو 250 مسلحا، وتدمير 25 عربة ومركبة مدرعة"، نقلا عن روسيا اليوم.

وتابع البيان: "إن القوات الروسية استهدفت بصواريخ بعيدة المدى وعالية الدقة من نوع كاليبر مستودعات ذخيرة في منطقة دنيبروبتروفسك، ما أسفر عن تدمير أنظمة صواريخ متعددة من نوع "هيمارس"، ومدافع هاوتزر M777" ومدافع ذاتية الدفع "بيون" التي زودت بها الولايات المتحدة أوكرانيا."