اهم الاخبار
الإثنين 15 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد تأكيدات برتغالية.. من هو ريكاردو سواريس مدرب الأهلي الجديد

الوكالة نيوز

كشف صحيفة برتغالية عن توصل النادى الأهلى المصري لاتفاق نهائى مع ريكاردو سواريز المدير الفني لفريق فيسنتي البرتغالي، لتدريب الفريق لمدة موسمين.

وذكرت صحيفة “abola” البرتغالية، أن الأهلي أنهى اتفاقه مع ريكاردو سواريز لتدريب الفريق، لمدة موسمين.

وأضافت الصحيفة، أن ريكاردو سيصطحب معه بعض عناصر جهازه الفني الحالي، وسيسافر إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لتولي تدريب الأهلي.

وأعلن النادي الأهلي منتصف شهر يونيو الجاري، فسخ تعاقده مع الجنوب إفريقي بيتسو موسمياني المدير الفني لفريق "بالتراضي".

من هو ريكاردو سواريس مدرب الأهلى الجديد 

خوسيه ريكاردو سواريس ريبيرو (من مواليد 11 نوفمبر 1974) ، المعروف باسم سواريس ، هو لاعب كرة قدم برتغالي سابق لعب كجناح ، وهو حاليًا مدير جيل فيسنتي.

لم يكن سواريز لاعباً علي مستوي عال، حيث سجل إجمالي عدد مباريات الدرجة الثالثة 232 مباراة و 28 هدفًا خلال مسيرته المهنية التي استمرت 12 عامًا ، حيث مثل سبعة فرق في المسابقة.

خلال مسيرته مدرب بدأ العمل في سن الثلاثين منذ عام 2005، ودرب عدد من فرق الهواه، إلي أن وقع مع نادي فيزيلا صيف 2014، ونجح بالصعود معهم إلي الدرجة الثانية.

ثم تم تعيينه في إدارة نادي شافيز، ثم إنتقل إلي تدريب أفيس، كما درب عدد من الأندية الآخري.

إلي أن تولي تدريب نادي جيل فيسنتي إف سي المسيرة المميزة مع هذا النادي وقاده إلي المركز الخامس ولأول مرة في أوروبا في تصفيات دوري مؤتمرات أوروبا.

وقاد سواريس فريق جيل فيستنى هذا الموسم فى 34 مباراة حقق الفوز فى 13 مباراة وتعادل فى 12 مباراة وخسر 9 مباريات .. وحقق رقما مميزا بعدم الخسارة فى 12 مباراة متتالية .