اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

بريطانيا: روسيا تزيد من استخدام القوة المدفعية للسيطرة تدريجيا على سيفيرودونيتسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، أن روسيا تزيد من استخدام القوة المدفعية للسيطرة تدريجيا على مدينة سيفيرودونيتسك وما حولها.

وقالت الوزارة في بيان علي تويتر: إن "روسيا تواصل سعيها لنشر مزيد من الوحدات القتالية في أوكرانيا، ومن المرجح أنها بدأت في الأسابيع الأخيرة الاستعداد لنشر الكتيبة الثالثة من بعض التشكيلات القتالية."

وأضافت الوزارة: "أنه من المعتاد أن تلتزم معظم الألوية بحد أقصى اثنين من كتائبها الثلاث للعمليات في وقت واحد."

وتابعت الوزارة: أنه "غالبًا ما لا تكون الكتائب الثالثة داخل الألوية مجهزة بالكامل - فمن المرجح أن تعتمد روسيا على مجندين جدد أو جنود احتياط لنشر هذه الوحدات في أوكرانيا".

وأشارت الدفاع البريطانية إلي أنه "من المرجح أن يؤدي نشر كتائبهم الثلاث في وقت واحد إلى تقليل قدرة التشكيلات على المدى الطويل على تجديد القوة القتالية بعد العمليات."

وفي السياق، أعلن حاكم منطقة ترنوبل، فولوديمير ترش، في إفادة صحفية عبر الإنترنت اليوم، عن تدمير منشأة عسكرية جزئيا جراء قصف صاروخي روسي على مدينة تشورتكيف بغرب أوكرانيا، وإصابة 22 شخصًا.
وقال فولوديمير ترش إن أربعة صواريخ سقطت على المدينة الواقعة على بعد 75 كيلومترا جنوبي ترنوبل الساعة 18:46 بتوقيت جرينتش يوم السبت.
وأضاف ترش: "كل الصواريخ كانت من البحر الأسود. دمرت جزئيا منشأة عسكرية ومنشآت مدنية، وتم نقل 22 شخصا إلى المستشفى"، مضيفا أن الجرحى بينهم طفل يبلغ من العمر 12 عاما.
وتابع قائلا: إن أربعة مبان سكنية تضررت، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي السياق، أكد حاكم منطقة لوغانسك، سيرجي جايداي، اليوم، على أن مصنع آزوت في مدينة سيفيرودونيتسك لا يزال تحت سيطرة أوكرانيا.

وأشار حاكم لوغانسك إلي أن القوات الروسية تحاصر مئات المدنيين في مصنع آزوت في سيفيرودونيتسك، نقلا عن العربية نت.

وفي السياق، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خلال زيارة إلى كييف أمس السبت، عن أن المفوضية الأوروبية ستحسم قرارها بشأن طلب انضمام أوكرانيا الأسبوع المقبل.

وقالت فون دير لاين في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن مناقشات اليوم ستمكننا من إنهاء تقييمنا بحلول نهاية الأسبوع المقبل" حول ما إذا كان ينبغي التوصية بأوكرانيا كمرشح للعضوية.