اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزيرة الخارجية الألمانية تقطع زيارتها لباكستان بعد ظهور إصابتها بفيروس كورونا

وزيرة الخارجية الألمانية
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، اليوم الثلاثاء، على أنها قطعت زيارتها الخارجية إلى باكستان بعد فترة وجيزة من اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا.

وقالت الخارجية الألمانية إن بربوك، التي التقت في وقت سابق من اليوم مع نظيرها الباكستاني في إسلام أباد، ألغت جميع المواعيد الأخرى للرحلة، والتي تضمنت أيضًا التوقف في اليونان وتركيا، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضافت الوزارة أنها كانت إيجابية بعد الغداء بعد أن لاحظت أنها فقدت حاسة التذوق، مضيفة أن اختبار المستضد السريع الذي أجرته في الصباح كان سلبيًا.

وليس من الواضح متى ستعود إلى ألمانيا.

اجتماع مجلس الوزراء

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في اجتماع مجلس الوزراء اليوم، على ضرورة عدم تعرض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لضغوط من القوى العالمية لقبول اتفاق سلام سيئ مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال المتحدث باسم جونسون للصحفيين، إن وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس قالت أيضا إن لندن تستعد لفرض مزيد من العقوبات ضد روسيا لغزوها أوكرانيا.

وأضاف المتحدث أن جونسون، الذي نجا من تصويت بسحب الثقة أجراه نواب حزبه أمس الاثنين، أبلغ وزرائه أن بريطانيا "ستظل في طليعة الدول الداعمة لأوكرانيا، نقلا عن وكالة رويترز.

وتابع المتحدث “قال إنه من الضروري ألا يتعرض الرئيس زيلينسكي للضغط لقبول سلام سيئ، مشيرا إلى أن اتفاقات السلام السيئة لا تدوم”.

وقد أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم، عن السيطرة الكاملة على الأحياء السكنية لمدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية.

وقال شويغو في مؤتمر صحفي عبر الهاتف: "تم تحرير جزء كبير من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين على طول الضفة اليسرى لنهر سيفرسكي دونيتسك، بما في ذلك مدينتي كراسني ليمان وسفياتوغورسك شرقي أوكرانيا، بالإضافة إلى 15 بلدة أخرى".

وأضاف شويغو، أن إجمالي عدد الأسرى بين الجنود الأوكرانيين يتجاوز 6.4 ألف أسير "خلال خمسة أيام استسلم 126 جنديا من القوات المسلحة الأوكرانية، وبلغ الإجمالي 6489 شخصا".

وتابع قائلا: إن "التشغيل المستمر لثلاثة وثلاثين منجما للفحم واثنين من حقول النفط وأربعة عشر للغاز، والتي أصبحت تحت سيطرة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين خلال العملية العسكرية الخاصة".