اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس الحركة الوطنية يهنئ «الشيوعي الصيني» بتعين«ليوجيان تشاو» وزيرا لدائرة العلاقات الخارجية

الوكالة نيوز

يتقدم رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية بالتهنئة للحزب الشيوعي الصيني بمناسبة تعيين السيد ليو جيان تشاو وزيرا جديدا لدائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني، متمنيا له التوفيق في هذه المهمة التي كلف بها.

وأعرب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية عن سعادته بالعلاقات الطيبة المتبادلة بين حزب الحركة الوطنية المصرية والحزب الشيوعي الصيني، مؤكدا أن مصر والصين تربطهم صداقة قديمة وعلاقات مشتركة تتيح لنا التعاون فيما بيننا من أجل تعزيز روابط الصداقة.

 ليو جيان تشاو

والجدير بالذكر أن ليو جيان تشاو، انضم إلى الحزب الشيوعي الصيني في أكتوبر 1984م، وحصل على شهادة البكالوريوس في الآداب.بدأ العمل في وزارة الخارجية في 1986م، وعمل في مكتب الترجمة وإدارة الإعلام وإدارة لجنة الشؤون الحزبية والبعثات الدبلوماسية في الخارج بوزارة الخارجية وسفارة الصين لدى المملكة المتحدة، وشغل مناصب مدير عام إدارة الإعلام بوزارة الخارجية وسفير الصين لدى الفلبين وسفير الصين لدى إندونيسيا ومساعد وزير الخارجية وعضو لجنة الحزب الشيوعي الصيني بوزارة الخارجية. وفي أغسطس 2015م، شغل منصب نائب رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد (متفرغ، برتبة نائب الوزير) ورئيس مكتب التعاون الدولي للجنة فحص الانضباط المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وفي أبريل 2017م.

كما بدأ العمل في مقاطعة تشجيانغ، وشغل مناصب عضو دائم لجنة الحزب الشيوعي الصيني وأمين لجنةفحص الانضباط في المقاطعة ورئيس هيئة التفتيش والرقابة في المقاطعة. في مارس 2018م، شغل منصب نائب رئيس مكتب لجنة الشؤون الخارجية التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وفي مايو 2022م، عين وزيرا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. إنه عضو لجنة فحص الانضباط المركزية التاسعة عشرة للحزب الشيوعي الصيني.