اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

تحالف الأحزاب السياسية: الحوار الوطني سيخرج بأفكار حديثة نتري الحياة الحزبية والسياسية من أجل مصر

الوكالة نيوز

أكدت النائبة رحاب موسي عضو مجلس النواب عن حزب إرادة جيل، أن الحزب برئاسة النائب تيسير مطر، يحرص دائما على توحيد الرؤي لجميع الأحزاب من أجل مصلحة مصر، مشيرة إلى أن الحوار الوطني سيخرج بأفكار حديثة نتري الحياة الحزبية والسياسية من أجل مصر.

 دعوة تلاقي الأفكار

من جانبه أكد رجب هلال حميدة نائب أول رئيس حزب إرادة جيل، ان السلطة تعرف كل شيء اذا لماذا دعا رئيس الدولة إلى الحوار الوطنى، قاىلا "أن هذه الدعوة هي دعوة تلاقي الأفكار  وخلق وحدة العمل وتقريب وجهات النظر، وعذا رد الرئيس على الذين وضعوا شروطا للحوار مسبقا.

وقال خلال  الندوة التى عقدها  مساء اليوم تحالف الأحزاب المصرية لمناقشة محاور الحوار الوطني،لقد أفرج الرئيس السيسي عن سجناء الرأي فى خطوة وطنية ودعا الأحزاب للحوار وهذا يعني أن الرئيس يريد حوار مفتوحا لجميع الفئات والأحزاب السياسية.

وأكد حميدة ،مصر تحتاج إلى حوار حقيقي، ونريد خورا مع القائمين في هذا الوطن فكلنا وطنيون لاجدال في ذلك ،مطالبا الرئيس السيسي بتصحيح قانون الانتخابات بحيث تجري بنظام القادمة النسبية غير المشروطة.

وقال ،يقينا ينتصر يوما لهذا الوطن فنحن فى أزمة اقتصادية تحتاج إلى أن يقف الجميع خلف القيادة السياسية من أجل مصر، فتحية للرئيس السيسي وأجهزة الدولة المساعدة من أجل هذا الحوار.