اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الشلمة: مبادرة السيسي لتقديم جرعات لقاح كورونا للدول الإفريقية خطوة رائدة تنهض بالقارة صحيًا

الوكالة نيوز

ثمن النائب محمد سعد الشلمة، عضو مجلس الشيوخ، عن حزب مستقبل وطن البحيرة  المبادرة المصرية، التي أطلقها الرئيس السيسي، لتقديم 30 مليون جرعة للتطعيم ضد فيروس كورونا، للأشقاء في الدول الأفريقية بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي. قائلا: إنها مبادرة في توقيتها المناسب تماما، تؤكد على الريادة المصرية في المجالات الصحية ونجاح التجربة الوطنية في مكافحة فيروس كورونا.

وأشار الشلمة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مبادرة الرئيس الصحية نحو أفريقيا تنطلق من علاقات مصرية- أفريقية متينة من ناحية، وحرص مصر على النهوض بالقارة صحيا والمساعدة في التصدي للجائحة.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن مصر استطاعت وعبر رؤية وطنية واضحة الحصول على عشرات الملايين من لقاحات فيروس كورونا ومن مختلف الانواع وتطعيم ما لايقل عن 40% من السكان في مصر.

واختتم النائب محمد سعد الشلمة، بأن تعزيز العلاقات المصرية مع أفريقيا صحيا واقتصاديا، وفي المجال السياسي يحسب للقيادة السياسية المصرية، التي تعتبر أفريقيا الظهير القوي لمصر، وامتدادها الجغرافي، علاوة على وجود إمكانيات أفريقية ضخمة يمكن أن تحدث تنمية شاملة في مختلف دولها. بالاضافة إلى أن تأكيد الرئيس السيسي، أن 65% من سكان أفريقيا شباب يؤكد أن المستقبل لأفريقيا والرهان سيكون عليها.