اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

إطلاق صفارات الإنذار في منطقة الجليل شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم الخميس، بإطلاق صفارات الإنذار في منطقة الجليل شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان.

وبحسب وكالة “i24 news”، فقد أطلقت صافرات الإنذار في شمال إسرائيل، والجيش يعلن أن الأمر قيد الفحص.

وقد سمعت صباح اليوم الخميس في منطقة الجليل الغربي شمال إسرائيل دوي صفارات الإنذار، وبحسب موقع "واينت" هناك مخاوف بأن الصافرات أطلقت بعد شبهات باختراق طائرة مسيرة، وتم خلالها تشغيل منظومة القبة الحديدية.

وكان الجيش الاسرائيلي قال في بيان سابق أعلن عن انباء بإطلاق صافرات الانذار في المنطقة وإن الأمر حاليا قيد الفحص. 

وفي سياق متصل، اندلعت الثلاثاء، مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في بلدة بيت أمر، مما أسفر عن إصابة العشرات بالاختناق واعتقال شاب في حلحول شمال الخليل.

وقال الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن مواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مناطق في البلدة ومداهمة منازل، وتفتيشها بالكلاب البوليسية بزعم البحث عن مطلوبين، وخلال انسحابهم من البلدة دارت مواجهات أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين ومنازلهم ما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق عولجوا ميدانيا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حلحول شمالا، واعتقلت الشاب احمد خالد شحدة الدودة (28 عاما)، واقتادته الى أحد مراكز الاعتقال.

وفي السياق، أعرب السفير الأمريكي لدى إسرائيل، توماس نيدز، الأربعاء الماضي، عن حزنه لمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، داعيا لفتح تحقيق في ملابسات مقتلها.

وقال نيدز في تغريده على تويتر: " حزين للغاية لوفاة الصحفية الأمريكية والفلسطينية شيرين أبو عاقله المراسلة بقناة الجزيرة الإخبارية".

وأضاف: "أدعو لإجراء تحقيق شامل في ملابسات وفاتها وإصابة صحفي آخر على السمودي اليوم في جنين".

ومن جانبها، أدانت جامعة الدول العربية مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وتدعو لملاحقة مرتكبي الحادث أمام العدالة الدولية.

وقالت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في بيان لها اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال تستهدف وأد صوت الحق والحقيقة وصوت الحرية والدفاع عن قضايا العدل والعدالة الإنسانية، وذلك من خلال العدوان المستمر والاستهداف المتواصل لمحافظة جنين وحرب الاحتلال المعلنة المتصاعدة على الشعب الفلسطيني.