اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بحضور 20 دولة.. مصر تستضيف المؤتمر الدولي الثاني عشر لطب أطفال المناطق الحارة

الوكالة نيوز

وسط حضور دولي كبير من 20 دولة عربية واجنبية ينعقد في القاهرة المؤتمر الثاني عشر حول طب الأطفال بالمناطق الحارة والذي يناقش عدد من المحاور الهامة المتعلقة بكل ما يهم صحة وسلامة الأطفال خاصة في المناطق الحارة.

وأكد الدكتور مرتضي الشبراوي أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة وعضو اللجنة الدائمة للجمعية الدولية لطب الأطفال ورئيس الجمعية الدولية لطب أطفال المناطق الحارة ان المؤتمر سينعقد بالقاهرة في الفترة من من 18 حتى ٢٠ من شهر مايو الجاري والذي تنظمة الجمعية الدولية لطب أطفال المناطق الحارة .

واشار الشبراوي في تصريحات اعلامية له الي ان المؤتمر يتضمن نحو٢٠ جلسة، بحضور أطباء الأطفال من مصر وأكثر من ٢٠ دولة عربية وأجنبية، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للأطفال ( اليونيسف ) ومنظمة الصحة العالمية , ويترأس اللجنة المنظمة الدكتور طلال عبد العزيز أستاذ طب الأطفال بالأكاديمية الطبية العسكرية .

القضايا المتعلقة بأمراض الاطفال وكيفية مواجهتها

وتابع رئيس الجمعية الدولية لطب أطفال المناطق الحارة مؤكدا علي أن يناقش المؤتمر سيناقش ايضا العديد من القضايا المتعلقة بأمراض الاطفال وكيفية مواجهتها وسيتم عقد عددمن الجلسات المتخصصة في أمراض امراض الكبد الغير معروفة المصدر والأمراض المعدية الأخرى، وأمراض سوء التغذية والتطعيمات وكذلك طرق تحسين الخدمات الصحية في الدول النامية ومحدودة الدخل، وآخر المستجدات، خاصة في ظل وباء كورونا  .