اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حقيقة الصور المتداولة بشأن عين أبو الهول

أبو الهول
أبو الهول

  حالة واسعة من الجدل انتشرت خلال الساعات الماضية، على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ومنها " فيسبوك"، وأيضًا " تويتر" وذلك بعد تداول عدة صور يظهر فيها تمثال " أبو الهول" بمنطقة الأهرامات بالجيزة، وهي مغمض العين، وذلك على خلال المتعارف عليه من هيئة التمثال.

والذي يعد أحد أبرز الآثار الفرعونية، الأمر الذي جعل كثيرون يتسألون عن حقيقة الأمر، وذلك ضمن أمر يحدث لأول مرة، ورجح البعض أن ذلك الأمر يشير إلى حدث ما ظاهرة كونية قريبة الحدوث مرتبطة بالآثار الفرعونية.


والتي تعد دليل على عظمة الحضارة المصرية القديمة، وبعد تداول تلك الصور كان هناك العديد من التعليقات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على ذلك الأمر، وخصوصًا ضمن منصة " فيسبوك" بالإضافة إلى "توتير" حيث أن تلك الصور والتي كان تم تداولها خلال الساعات الماضية، أصبحت ترند ضمن تلك المنصات السابقة وغيرها.


صور غلق عيني تمثال أبو الهول

يقع تمثال " أبو الهول" ضمن بمنطقة الأهرامات بالجيزة، والتي تعد إحدى عجائب الدنيا السبع، وخلال سنوات طويلة حرص كثيرون سواء في مصر أو ضمن مختلف دول العالم، على التقاط الصور بحوار ذلك التمثال بالإضافة إلى الأهرامات عند زيارتها، ولذلك فإن لذلك التمثال شكل معروف وثابت ومتداول وذلك ضمن أكبر المنحوتات الضخمة في العالم.


والذي تم تشيده والعمل عليه ضمن العصر الفرعوني، والامر الوحيد الذي كان ملفت للانتباه و أشتهر به ذلك التمثال على مستوى جميع دول العالم، هو الأنف المكسور، ولذلك فإنه يتم البحث حاليًا من قبل الملايين من رواد مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، عن السر وراء الصور المتداولة بشأن إغلاق عيني " تمثال أبو الهول" من حقيقة الأمر والسر وراء ذلك الأمر بشكل مفاجئ، والذي تبين فيما بعد أن السبب وراء ظهوره بعينين مغمضة ضمن تلك الصور، إلى كاميرا تصوير منخفضة الدقة والجودة.


بالتزامن مع زاوية تصوير كانت عكس اتجاه الشمس، ولذلك فإنه أظهرته الصور بذلك الشكل ضمن عينين مغمضة، وبالتالي فإن التمثال مازال في حقيقة الأمر على شكل المعروف دون تغير من إغماض عيني التمثال الفرعوني.


تعليقات رواد مواقع التواصل على ترند أبو الهول


تداول رواد مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، صور ل تمثال " أبوالهول"، وذلك بعينين مغلقة، وخلال الساعات الماضية، ترند على المنصات  الأشهر سواء من " فيسبوك" أو " تويتر"، وكان هناك العديد من التعليقات من قبل رواد تلك المنصات، ضمن أن كانت تلك الصور حقيقة وما السر وراء ذلك الأمر أو مزيفة، حيث كتب أحدهم على منصة " فيسبوك" قائًلا " اعتقد فوتوشوب ما هو لو بجد هيكون حاجه غريبة".


بينما علق شخص أخر، قائلاً" باين أنها صور فيها خطأ أو فوتوشوب أكيد مش حقيقة"، بينما كتب إحداهم، قائلة" التمثال بقاله 7000 سنة مغمص عينيه مستكترين عليه يغمض عينيه شوية، وذلك من تعليقات رواد منصة فيسبوك على الصور المتداولة بشأن غلق عيني تمثال " أبو الهول".