اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الداخلية الأوكرانية: مقتل 26 شخصا في حادث طريق غربي البلاد

أوكرانيا
أوكرانيا

أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية، اليوم الأربعاء، عن مقتل 26 شخصًا في حادث تصادم في منطقة ريفني غربي البلاد بين حافلة صغيرة وشاحنة وقود انفجرت بعد الحادث.

وقالت الوزارة في بيان على فيسبوك إن الحافلة كانت متوجهة إلى بولندا، ولم تذكر ما إذا كانت تقل أي أشخاص فروا من الحرب في أوكرانيا عقب الغزو الروسي، نقلا عن وكالة رويترز.

وكان من بين القتلى في حادث تصادم الثلاثاء 24 راكبا وسائق، وقالت الوزارة إن 12 آخرين أصيبوا بجروح بينهم سائق شاحنة الوقود.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن تدمير ست محطات سكة حديد تستخدم لإمداد القوات الأوكرانية بالأسلحة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان، إن القوات الجوية الروسية قصفت خلال الليلة الماضية 40 موقعاً عسكرياً أوكرانياً، من بينهم: معبر عائم، وأربعة مستودعات للذخيرة، بالإضافة إلى 34 منطقة لتمركز القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية.

وأضاف البيان: أنه تم تدمير موقعين قيادة للجيش الأوكراني، ومنظومة إطلاق صواريخ من طراز BM-21 Grad، وبطارية من قذائف المدفعية ذاتية الدفع 2S1 Gvozdika، وبطارية مدافع الهاوتزر D-30، بالإضافة إلى أربعة مناطق للقوات والمعدات العسكرية.

وتابعت الوزارة: كما قصفت القوات المدفعية 16 موقعا للقيادة ومستودعين للوقود وزيوت التشحيم و476 معقل للوحدات القومية ومناطق تمركز القوات والمعدات العسكرية، وأسفر القصف عن مقتل 310 جندي وتدمير 53 وحدة من المعدات العسكرية.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الجوية الروسية أسقطت تسع طائرات مسيرة أوكرانية، وأربعة صواريخ من طراز سميرتش.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 146طائرة، و112 طائرة هليكوبتر، و287 صاروخًا مضادًا للطائرات، و706 طائرة مسيرة، و2807 دبابة ومدرعة، و321 راجمة صواريخ، و1279 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 2609 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

هذا وقد أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم، عن أن الاتحاد سيحظر ثلاث محطات إذاعية روسية مملوكة للدولة كجزء من حزمة عقوبات سادسة بسبب حرب موسكو في أوكرانيا.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أمام البرلمان الأوروبي: "لن يُسمح لهم بنشر محتواهم بعد الآن في الاتحاد الأوروبي، بأي شكل، سواء كان ذلك عبر الكابل أو عبر الأقمار الصناعية أو الإنترنت أو عبر تطبيقات الهواتف الذكية"، نقلا عن وكالة رويترز.