اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

لوغانسك الأوكرانية: مقتل مدنيين اثنين في قصف مدفعي للقوات الروسية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

قال حاكم منطقة لوغانسك الأوكرانية، سيرهي هايداي، في رسالة على الإنترنت اليوم السبت، إن قصفًا مدفعيًا روسياً على بلدة زولوتي الواقعة على خط المواجهة في منطقة لوغانسك شرقي البلاد، أسفر عن أدي مقتل مدنيين وإصابة اثنين آخرين.

هذا وقد أعلنت السلطات المحلية الأوكرانية في بيان اليوم، عن سقوط صاروخ استهدف البنية التحتية في مدينة أوديسا الساحلية الأوكرانية، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وقال البيان: إن "أوديسا تعرضت لهجوم صاروخي وأصيبت البنية التحتية"، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي وقت سابق، أعلن مستشار الرئيس الأوكراني، أوليكسي أريستوفيتش، إن القوات الروسية استأنفت الضربات الجوية على مصنع "آزوفستال" المحاصر في مدينة ماريوبول، حيث تتحصن القوات الأوكرانية المتبقية في المدينة.

وقال أريستوفيتش للتلفزيون الوطني: "العدو يحاول خنق المقاومة الأوكرانية للمدافعين عن ماريوبول في منطقة آزوفستال"، نقلا عن وكالة رويترز.

وقد قال رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس، ديمتري روجوزين، اليوم، إن روسيا تعتزم نشر أول وحدة عسكرية مسلحة بصواريخ باليستية قادرة على حمل أسلحة نووية في موعد أقصاه الخريف الجاري، نقلا عن وكالة أنباء "تاس".

وأضاف روجوزين في مقابلة مع قناة روسيا 24 التلفزيونية الحكومية، أن الوحدة ستتمركز في أوزور بمنطقة كراسنويارسك على بعد حوالي ثلاثة آلاف كيلومتر شرقي موسكو.

قصف روسي

وفي السياق، قال حاكم مقاطعة لوغانسك الأوكرانية، سيرهي هايدي، في تصريحات تلفزيونية، إن جميع المناطق التي تسيطر عليها أوكرانيا في منطقة لوغانسك الشرقية تعرضت لقصف روسي مكثف مستمر، اليوم السبت.

وأضاف هايدي: أن القوات الأوكرانية تنسحب من مناطق في المقاطعة بهدف "إعادة تجميع صفوفها"، لكن هذه الخطوة لا ترقى إلى مستوى انتكاسة خطيرة.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن تدمير 11 منشأة عسكرية أوكرانية بصواريخ روسية خلال الليلة الماضية، ومن بينها: 7 حصون وأماكن تمركز القوات ومعدات عسكرية، وسريتين من الأفراد و25 مركبة مدرعة، كما تم تدمير ثلاث مستودعات للصواريخ والمدفعية في منطقة تشيرفونوي.

وقالت الوزارة في بيان: إن القوات الجوية الروسية استهدفت 66 منشأة عسكرية في أوكرانيا، من بينها: ثلاثة مراكز قيادة، و58 منطقة لتمركز القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، بالإضافة إلى ثلاث مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية.