اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: حفل إفطار الأسرة المصرية دليل على تجسيد المواطنة وترابط طرفي الأمة

الوكالة نيوز

قال النائب عبدالباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إن حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي أكبر دليل على تجسيد مفهوم المواطنة، مطالبا جميع أبناء الوطن مسلمين ومسيحيين بالتكاتف خلف القيادة السياسية لمواصلة مسيرة البناء والتنمية .

وأكد النائب عبدالباسط الشرقاوي، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن هذه المرحلة الراهنة التي تمر بها مصر تحتاج لمزيد من الترابط ونكون يدا واحدة في مواجهة كافة التحديات، والعمل على تعزيز مثل هذه اللقاءات والحوارات الصادقة من أجل إعلاء المصالح الوطنية العليا.

عبدالباسط الشرقاوي: القيادة الحكيمة للرئيس السيسي ساهمت في ترسيخ مفهوم المواطنة 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية الحكيمة والرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي ساهمت في ترسيخ مفهوم المواطنة و وحدت المصريين مسلمين ومسيحيين خلف الوطن والدفاع عنه في مواجهة قوى الشر وغلق الباب أمام مخططات الهدم، وكذلك حرصها على دمج كافة التيارات السياسية في تحمل المسئوليات وهذا ظهر جليا في قرارات العفو التي صدرت بحق عدد من المسجونين وكذلك تشكيل لجنة العفو الرئاسي .

وتابع الشرقاوي، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تسير على الطريق الصحيح في مختلف المجالات، وتضع على رأس أولوياتها المواطن وتعمل بكل جهد على رفع الأعباء عن كاهله من خلال مبادرات رئاسية أهمها حياة كريمة التي تهدف لتغيير وجه قرى الريف المصري وتحسين معيشة المواطنين.

وأكمل أن الرئيس السيسي منذ أن تولى قيادة البلاد وهو يتسم بالشفافية والمكاشفة للشعب المصري عما تواجهه الدولة من تحديات، وهنا تجل معدن الشعب المصري الأصيل في الوقوف خلف الوطن والآن يجني ثمار تحمله للإصلاح على كافة المستويات.