اهم الاخبار
الثلاثاء 17 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يتقدم بطلب مناقشة عامة لتوعية المواطنين بالحفاظ على تراث وحضارة«الجمهورية الجديدة»

الوكالة نيوز

تقدم النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، بطلب مناقشة عامة ،للمستشار عبد الوهاب عبد الرزاق رئيس مجلس الشيوخ لتوجيه لرئيس الوزراء والعديد من الوزراء، بشأن توعية المواطنين للحفاظ على تراث وحضارة الجمهورية الجديدة التي يشيدها الرئيس السيسي.

وقال أبو عايشة في الطلب، إنه إحساسًا بما تقوم به القيادة السياسية المصرية، ممثلة في الرئيس السيسي من إنجازات عمرانية وتنموية وصناعية تشكل أسس ومعالم الجمهورية الجديدة في مصر. والتي تقوم على تجاوز كل مشاكل الماضي والتحديات والمشاكل الصعبة والانطلاق نحو المستقبل، بتعزيز البنية التحتية في البلاد وتوفير مختلف المرافق في كافة المدن والمحافظات، والارتقاء بمستوى معيشة أكثر من 103 مليون مصري فإنه يتقدم بطلب مناقشة عامة للحفاظ على تراث وحضارة الجمهورية الجديدة.

وتقدم أبو عايشة بالعديد من المقترحات، لمجلس الشيوخ منها:-

-إعلان ما تحقق من إنجازات على يد الرئيس السيسي وبالذات في العاصمة الإدارية وعشرات المدن الجديدة.

وإعلان ما تتضمنه هذه المدن، من بنايات ومؤسسات ضخمة وعصرية وغير مسبوقة، مثل مبني مجلس النواب الجديد ومبنى مجلس الوزراء الجديد والأوبرا الجديدة ومبنى مجلس الشيوخ الجديد، ومختلف معالم العاصمة الإدارية الجديدة، بمثابة مؤسسات عصرية وتراثية ينبغي الحفاظ التام عليها. 

والعمل على توعية المواطنين وتقديم C.V عن كل مبني ومؤسسة مثلما ما يحدث مع تسجيل المناطق التاريخية والحضارية في القاهرة. اضافة إلى النظر للطرق الجديدة والكباري والأنفاق والمحاور وتسجيلها وإعطاء بيانات كاملة عنها باعتبارها معالم للجمهورية الجديدة، وتجريم الاعتداء عبر مواد قانونية واضحة سواء بالتشوية أو الإهمال لهذه المباني والمؤسسات.

واعتبار الحفاظ على المباني والمؤسسات في الجمهورية الجديدة حفاظ على أموال وممتلكات عامة، ولا يجوز لأي أحد تشويهها أو إساءة استخدامها في غير الغرض المخصص لها.