اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: إعلان الرئيس استكمال مشروع حياة كريمة رغم التحديات انحياز للبسطاء

النائب عمرو السنباطي
النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، ان ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من أن الدولة المصرية ماضية في مشروع "حياة كريمة" رغم كافة التحديات، يؤكد اصرار الدولة بقيادة الرئيس على تحقيق العدالة الاجتماعية والانحياز للبسطاء، خاصة وان المشروع يستهدف تحسين الأوضاع المعيشية لـ 60 مليون مواطن في الريف المصري.

وقال السنباطي أن تصريحات الرئيس خلال لقاء موسع مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين، على هامش جولته التفقدية لمنطقة توشكى بجنوب الوادي تتسم بالمصارحة والمكاشفة، وعرض الحقائق امام الرأي العام بكل شفافية، موضحا ان الرئيس قال لشعبه من البداية أن التحديات أكبر من أى رئيس أو حكومة، وانها  ليست أكبر من شعب مصر.

ولفت السنباطي الى ان الرئيس صارح الشعب عندما تحدث عن الاقتصاد المصري، وكيف تأثر سلبا بتداعيات أزمتي كورونا وأوكرانيا، خاصة وانها صدمات واجهها الاقتصاد الواحدة تلو الاخرى، ولكنه تمكن من الصمود واستطاع امتصاص الصدمات، وحقق معدل نمو مناسبا في وقت حققت فيه دول اخرى معدلات نمو سالبة.

حوار سياسي

واشاد السنباطي بما اعلنه الرئيس حول الحاجة إلى حوار سياسي، يتناسب مع فكرة بناء أو إطلاق الجمهورية الجديدة، مؤكدا ان ذلك يعكس حرص الرئيس الى الاستماع لكافة القوى، خاصة وان الجمهورية الجديدة ليست مجرد انتقال عاصمة ادارية جديدة، وانما اتباع فكر جديد حدده الرئيس في وقت سابق، عندما قال انها جمهورية الحلم والأمل، العلم والعمل،.. الجمهورية القادرة وليست الفاشلة، المسالمة وليست المستسلمة.

و قال السنباطي  أن المواطن يجب ان يشارك في مواجهة التحديات وان يكون طرفا فاعلا على سبيل المثال في حل المشكلة السكانية، موضحا ان ما قاله الرئيس السيسي حول ان الدولة تسابق الزمن لتقليل الفجوة الحاصلة ما بين النمو الاقتصادي للدولة والنمو السكاني"، يضع مسئولية على المواطن ايضا فلا يمكن ان تؤتى جهود الدولة ثمارها، دون مشاركة المواطن في وضع الحلول المناسبة للمشكلة خاصة وانه احد اهم اطرافها .

وقال السنباطي ان المصارحة والشفافية كانت واضحة منذ بداية حكم ألرئيس السيسي وما قلبها، حيث صارح الشعب بمخططات الجماعات الإرهابية التي كانت تستهدف سيناء بشكل كبير بحديثه عن مخططات ما قبل قبل 2011 بست سنوات. 

واشار السنباطي الي ان الدولة المصرية نجحت في مواجهة الارهاب بتكاتف المؤسسات لافتا الى اهمية استكمال محاربة الفكر المتطرف الذي يغذى عقول اصحاب هذه الجماعات ومن ينضمون أو ينتمون لهم.