اهم الاخبار
الخميس 26 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني.. الزيادة السكانية خطر يهدد ثمار التنمية الشاملة .. وتحذيرات الرئيس في منتهى الشفافية

الوكالة نيوز

قال النائب خالد مصطفى عبد الوهاب، عضو مجلس الشيوخ، آمين لجنة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن إن الزيادة السكانية خطر حقيقي، ومعدل الزيادة السكانية أكبر بكثير مما تتحمله موارد الوطن وإمكانياته. مؤكدا: أن الدولة تبذل جهودًا مضاعفة تحت قيادة الرئيس السيسي، لإحداث التنمية الشاملة، وتتحرك على مختلف الأصعدة وبرؤية واضحة وواعدة للمستقبل، لكن الزيادة السكانية عائق حقيقي.

ولفت مصطفي، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، إلى تصريحات الرئيس السيسي، خلال زياته إلى توشكى والتي قال فيها إذا لم يتم ضبط الوضع السكاني، لن تشعروا بأي تحسن اقتصادي. قائلا: إنها تصريحات في منتهي الشفافية والصراحة.  وكل المجتمعات التي انطلقت نحو البناء والتعمير مثل مصر، حلت مشكلتها مع الزيادة السكانية.

وأوضح عضو الشيوخ، أن الإصلاح الاقتصادي والمالي في مصر، قضى على مشكلة كانت ضخمة في الاحتياطي والعملات الأجنبية عام 2016 ومشكلة أخرى أكبر في 2020، بعد ظهور جائحة كورونا. ومصر دولة قوية وراسخة وستتخطى الأزمة العالمية الراهنة، ولكنها تحتاج من الجميع ومن أهلها، حلا حاسمًا لمشكلة الزيادة السكانية والتعاون مع الدولة لمواجهة هذا الخطر.

واختتم، بالتأكيد على أن مصر خلال سنوات قليلة، ومع إطلاق الجمهورية الجديدة، قادرة على تحقيق نقلة حقيقية في مجال الاقتصاد، وبما ينعكس على عشرات الملايين من المصريين بالخير.