اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني مهنئا الأقباط بعيد القيامة المجيد: مناسبة جليلة تؤكد معنى الوحدة الوطنية

النائب عبده أبو عايشة،
النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ

هنأ النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الاقباط بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد. متمنيا لهم كل سعادة وأمن ومحبة بهذه المناسبة.

وقال أبو عايشة في تهنئته، إن حلول عيد القيامة المجيد في شهر رمضان المبارك. يؤكد على حالة من الوحدة الوطنية والانسانية والدينية الصلبة داخل الوطن، بين مسلميه وأقباطه حتى في مناسبات العيد والأيام الدينية المقدسة والمباركة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن التاريخ علمنا على مر العصور، أن المسلمين والأقباط وحدة واحدة داخل هذا الوطن، وأن الدين لله والوطن للجميع، وهى أكثر ما تتجسد داخل مصر. لذلك انكسرت فتنة الإخوان الارهابيين، وقبلهم عصور الاحتلال في التفرقة بين المسلمين والمسيحيين أو نجاح مساعيهم الخبيثة في هذا الصدد.

وشدد أبو عايشة، إنه يحسب للدولة المصرية وبحلول عيد القيامة المجيد، شيوع حالة واضحة للجميع ومنذ سنوات من الأمن والاستقرار والسكينة والرخاء الاقتصادي.

واختتم، بأن تهنئته للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، هى تهنئة لمصر الوطن، حفظها الله ولقيادتها التي عززت أسمى معاني الوحدة والإخاء بين شعبها.