اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

استشهاد فلسطينيين اثنين أصيبا خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة جنين

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان علي صفحتها على فيسبوك اليوم الخميس، عن استشهاد شابين متأثرين بإصابتهما خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة جنين.

وأشارت الوزارة إلى أن الهجوم الإسرائيلي أسفر عن إصابة 6 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي، بينهم 3 إصابات حرجة جداً، خلال عدوانه صباح اليوم الخميس على محافظة جنين. 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدتي اليامون وكفر دان في جنين، واندلعت مواجهات عنيفة، أدت لإصابة ستة مواطنين بالرصاص الحي ووصفت إصابة 3 منهم بالخطيرة، قبل ان يعلن عن استشهاد شأس كممجي وهو شقيق الأسير ايهم كممجي، ومصطفى فيصل أبو الرب من قرية مسلية، الذي ارتقى على مدخل جنين الغربي عند حرش السعادة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة كفردان اشقاء الشهيد كممجي وهم مجد ومحرم وعماد، إضافة إلى زكي مرعي.

كما اعتقلت من بلدة اليامون محمد حافظ صعايدة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، 12 فلسطينياً من نابلس وطوباس وجنين وبيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، قوله إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن فخري سليمان بشارات (55 عاما)، بلدة طمون جنوب طوباس، بعد أن داهمت منزله وفتشته، وعاثت فيه خرابا. 

وأضاف بشارات: أن مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان، تخللها إطلاق الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، دون أن يبلغ عن إصابات. 

كما أفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت اربعة مواطنين من مدينة جنين وبلدة اليامون، بينهما الشابين ضرغام جمال زكارنة، من الحي الشرقي في جنين، وعبد الرزاق صدي فريحات من اليامون، وذلك بعد ان داهمت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل الصحفي مجاهد محمد السعدي في حي حرش السعادة من المدينة، وفتشته، واعتقلت شقيقيه ابراهيم وحمادة من منزليهما في الحي.

ودارت مواجهات بين الشبان في مدينة جنين وبلدة اليامون وقوات الاحتلال، التي أطلقت الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون ان يبلغ عن اصابات.